عاجل

مخيم كشاف الكنائس في حمص… فعاليات متنوعة بمشاركة 300 شاب وشابة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مخيم كشاف الكنائس في حمص… فعاليات متنوعة بمشاركة 300 شاب وشابة - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 05:36 مساءً

حمص-سانا

بمشاركة 300 شاب وشابة وعلى مدى أربعة أيام تنوعت فعاليات مخيم كشاف الكنائس الذي أقيم في منطقة وادي النضارة بحمص، حيث تم تنفيذ أنشطة كشفية لتدريب المشاركين على استثمار طاقاتهم وكيفية التعامل مع الطبيعة، والتأقلم مع مختلف الظروف وترسيخ القيم الكشفية في التنظيم والعمل الجماعي.

وشهد المخيم الذي اختتم فعالياته اليوم بدير القديس جورجيوس قداساً ترأسه غبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس وسط حضور حشود من الأهالي، حيث دعا غبطة البطريرك في كلمته الشباب المشاركين في المخيم إلى التحلي بالانضباط باعتباره فضيلة كبرى، وإلى الثبات لكي نحافظ على بلدنا وأهلنا، مبتهلاً بأن يعود السلام إلى ربوع سورية وأن يحفظ شعبها وقيادتها.

وتضمنت فعاليات المخيم، وهو الأول من نوعه في سورية، وفقاً لقائد المخيم الأب يوحنا شحادة برنامجاً متنوعاً بالأنشطة الروحية والكشفية، بمشاركة 9 أفواج كشفية من دمشق وريفها، حيث تراوحت أعمار المشاركين من 18 حتى 27 عاماً، بهدف تعزيز وتمتين أواصر الصداقة والتعاون بين الجميع.

بدورهم أكد الشباب المشاركون أهمية المخيم، حيث لفت كل من جواد إلياس من فوج الصليب من دمشق، والجوال جريس سويتي من فرقة مراسم النبي مار إلياس الغيور بصحنايا، وعيسى بلوز قائد فرقة مراسم مار إلياس الغيور في قطنا، وميشيل معوض من مدارس الأحد الأرثوذكسية، والرائدة غريس طحان إلى تنوع النشاطات الكشفية التي أكسبت المشاركين مهارات وخبرة بالتعامل مع الطبيعة، من الحراسة الليلية والقيام ببعض الأعمال المتعلقة بذلك والرياضة الروحية والانسجام في الحياة الاجتماعية.

يشار إلى أن فعاليات المخيم أقيمت من الـ 19 ولغاية الـ22 من الشهر الحالي، في دير القديس جورجيوس الحميراء في بلدة المشتاية بوادي النضارة في ريف حمص الغربي.

 تمام الحسن

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق