عاجل

بالبلدي : «خائف».. ممثل الحزب الديمقراطي السابق يعلق على رفض «ترامب» إجراء مناظرة ثانية أمام «هاريس» - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

ذكرت صحيفة «الجارديان» البريطانية نقلًا ممثل الحزب الديمقراطي السابق بولاية «أوهايو»، تيم رايان، أن المرشح الرئاسي بالانتخابات الأمريكية دونالد ترامب يتجنب المناظرة أمام منافسته كامالا هاريس لأنه «خائف».

ومن جانبها، نشرت هاريس على المنصة الإلكترونية «إكس/ تويتر سابقًا»: «سأقبل بكل سرور مناظرة رئاسية ثانية في 23 أكتوبر 2024»، وجاء ذلك المنشور بعدما طالبت شبكة «CNN» بعقد مناظرة ثانية بين أبرز مرشحي الانتخابات الأمريكية 2024.

وقالت جين أومالي ديلون، المسؤولة عن حملة هاريس الانتخابية الأمريكية: «لا ينبغي أن يواجه ترامب أي مشكلة في الموافقة على هذه المناظرة، إنها نفس الصيغة والإعداد لمناظرة CNN التي حضرها، وقال إنه فاز بها في يونيو الماضي عندما أشاد بمشرفي CNN وقواعدها وتقييماتها».

وفي وقت سابق، بدأت أنظار العالم تتجه نحو المناظرة الرئاسية المنتظرة بين «هاريس، وترامب»، والتي استضيفتها منصة «ABC NEWS» الأمريكية في تمام الساعة 9:00 حسب التوقيت المحلي للولايات المتحدة، و 4:00 فجرًا حسب التوقيت المحلي للقاهرة.

وعلق ترامب على المناظرة بعد انتهائها، قائلًا: «كانت الأفضل على الإطلاق، بحجة أنها جعلت هاريس تبدو ضعيفة».

وعندما سُئل المرشح الجمهوري عن رسالته إلى الناخبين السود، أجاب: «أنا أحب الناخبين السود، أنا أحبهم، وهم يحبونني أيضًا»، منتقد منسقي المناظرة، قائلاً: «إن المناظرة كانت 3 ضد 1، وأعتقد أن فريق هاريس يريد مناظرة ثانية لأنها خسرت».

وفي وقت سابق، كشفت شبكة «CNN»، أن المرشح الجمهوري دونالد ترامب تحدث لنحو 43 دقيقة مقابل 37 دقيقة لصالح المرشحة الديمقراطية بالانتخابات الأمريكية كامالا هاريس خلال المناظرة.

ولم تكن هذه هي المناظرة التي التقى عقدها ترامب ضد مرشحي الحزب الديمقراطي، بل عقد أولى مناظراته التاريخية أمام الرئيس الحالي والمنسحب من سباق الانتخابات الأمريكية، جو بايدن، حيث التقى الثنائي يوم الجمعة الموافق 28 يونيو 2024، على خشبة المسرح في «أتلانتا»، وتعد هذه المناظرة هي الأولى التي تجمع بينهما قبل موعد الانتخابات المقرر في نوفمبر القادم.

وحينها، أعلنت شركة «نيلسن»، أن البيانات الأولية أكدت نحو 48 مليون شخص تقريبًا شاهدوا تلك المناظرة، لتقديم كل منهم البرنامج الرئاسي الخاص به، لمعرفة وتحديد من الفائز بمنصب رئيس الولايات المتحدة.

ومن جانبها، وصفت الصحيفة الأمريكية «ذا هيل»، أن تلك مناظرة الرئاسة الأمريكية بين بايدن وترامب، تعد واحدة من أكثر المناظرات الرئاسية دراماتيكية منذ عقود على مدار أكثر من 90 دقيقة، وتركت الديمقراطيين يترنحون.

اقرأ أيضاً
ترامب: فات الأوان على إجراء مناظرة أخرى مع كامالا هاريس

هاريس VS ترامب.. بدء التصويت المبكر في ولاية فرجينيا بانتخابات الرئاسة الأمريكية

بابا الفاتيكان يصدم مرشحي الرئاسة الأمريكية «ترامب» و«هاريس».. ماذا قال؟

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق