عاجل

النائب نجمة الهواوشة لسرايا: سأحرص على تمكين دور المرأة في المجتمع من خلال عملي النيابي - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النائب نجمة الهواوشة لسرايا: سأحرص على تمكين دور المرأة في المجتمع من خلال عملي النيابي - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 03:44 مساءً

سرايا - شروق الخرابشة - تحدثت النائبة نجمة الهواوشة لسرايا، حول آلية عملها خلال مجلس النواب العشرين، على دعم وإبراز دور المرأة الأردنية في المجتمع على كافة الأصعدة، وذلك بعد فوزها في الانتخابات عن مقعد الكوتا.

وأوضحت الهواوشة في بداية حديثها لسرايا، بأن الدول المتقدمة والحديثة، هي الدول التي أعطت للمرأة دورها المشروع في بناء، وتطور المجتمعات، الأمر الذي عل الرجل في تلك الدول يصبح أكثر وعيًا حول أهمية دور المرأة في المجتمع.

وأشارت الهواوشة عبر حديثها لسرايا، بأن دور المرأة هو بناء وقيادة المجتمعات ونهضته؛ كونها تشكل الجزء الأكبر واللبنة الأساسية في المجتمع لنمو الأجيال، كما أن للمرأة تأثيرها القوي في المجتمع بحكم غريزة الأمومة التي تمتلكها.

وأكملت الهواوشة، بأن تأثير المرأة قد يكون سلبي أو إيجابي، إلا أننا نلحظ أن تأثير المرأة الإيجابي في مجتمعنا الأردني هو الطاغي؛ بحكم أن الدولة الأردنية أعطت المرأة حقوقها، والقوانين والتشريعات التي احترمت حقها في العمل والمشاركة السياسية، الاجتماعية، والاقتصادية.

وأكدت، على أن لجلالة الملك عبد الله الثاني، وجلالة الملكة رانيا، الدور الأكبر في تمكين دور المرأة في المجتمع الأردني في المجالات كافة، الامر الذي انعكس إيجابيًا بإيجاد امرأة أُردنية قوية قادرة على مواجهة التحديات والصعوبات، وامرأة ناضجة فكريًا، تحمل مفاهيم التربية السليمة والعقل الراجح، وبالتالي يمكننا تشبيه المرأة الأردنية في ظل العناية والاهتمام اللذان حصلت عليهما بالشجرة القوية المخضرة، التي تنتج الثمار الناضجة.

وأوضحت لسرايا، بأن الكوتا النسائية هو طرح جميل من قبل الدولة الأردنية؛ لإعطاء المرأة حقها ودوها الفاعل في الحياة السياسية، حيث مشت المرأة جنبًا إلى جنب مع أخيها الرجل لترسيخ القواعد، وأكدت أن المرأة تعتبر نصف المجتمع.

وبينت الهواوشة بأن الكوتا النسائية ستعمل على تمكين دور المرأة في كافة جوانب الحياة؛ لتثبت نفسها بشكل كبير، وهو الأمر الذي تعمل عليه حاليًا البرلمانيات الأردنية، كما أن الكوتا ستحرص على تدعيم دور المرأة الأردنية في الأمورالمتعلقة بالتشريع والرقابة، وإثبات المرأة لوجودها في المجتمع.

 

 

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق