عاجل

نتنياهو يهدد حزب الله مجدداً.. وغالانت يتوعد بمواصلة الهجمات حتى تحقيق هذا الهدف - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نتنياهو يهدد حزب الله مجدداً.. وغالانت يتوعد بمواصلة الهجمات حتى تحقيق هذا الهدف - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 02:07 مساءً

رام الله - دنيا الوطن
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن جيشه "وجه لحزب الله سلسلة من الضربات التي لم يتخيلها"، مهددا بأنه "إذا لم يفهم حزب الله الرسالة، أعدكم بأنه سيفهمها".

وشدد نتنياهو، بنبرة تهديد على أن حكومته مصممة على إعادة مواطنيهم في الشمال إلى منازلهم بأمان"، مضيفاً "لا يمكن لأي دولة أن تتسامح مع إطلاق النار على مواطنيها أو مدنها، ونحن، دولة إسرائيل، لن نقبل بذلك. سنبذل كل ما في وسعنا لاستعادة الأمن".

بدوره، قال وزير الجيش الإسرائيلي، يوآف غالانت، إن إسرائيل ستواصل هجماتها المكثفة على لبنان إلى حين تحقيق الهدف المعلن للحكومة الإسرائيلية بـ"إعادة سكان الشمال إلى منازلهم"، وذلك على وقع تصعيد الهجمات الإسرائيلية في لبنان، وتوسيع نطاق استهدافات حزب الله لمواقع إسرائيلية.

واعتبر غالانت أن حزب الله "بدأ يشعر ببعض قدرات الجيش الإسرائيلي"، وذلك في زيارة أجراها إلى مقرات هجومية لسلاح الجو الإسرائيلي، بحسب ما جاء في بيان صدر عن وزارة الجيش الإسرائيلية.

وتصاعدت المواجهات بين حزب الله وإسرائيل حيث أعلن الحزب في سلسلة بيانات، اليوم الأحد، قصف مناطق واسعة في شمالي إسرائيل ومنطقة حيفا، بما في ذلك قاعدة رامات دافيد ومجمع رفائيل للصناعات العسكرية، قرب حيفا، بعشرات الصواريخ من نوع الكاتيوشا و"فادي 1" و"فادي 2" التي يستخدمها لأول مرة.

بدوره، يشن الجيش الإسرائيلي غارات جوية عنيفة ومكثفة على مناطق واسعة في جنوبي لبنان والبقاع زادت حدتها خلال الساعات الماضية، وأعلن رصد إطلاق نحو 150 صاروخا ومسيرة على مواقع إسرائيلية خلال الليلة الماضية وصباح اليوم، وقال إن دفاعاته الجوية اعترضت معظمها، في ظل حالة الاستنفار والقيود التي فرضتها الجبهة الداخلية على شمال البلاد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق