عاجل

مخفض جوي في طبقات الجو العليا يتسبب في سقوط الأمطار.. ماذا يحدث للطقس؟ - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مخفض جوي في طبقات الجو العليا يتسبب في سقوط الأمطار.. ماذا يحدث للطقس؟ - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 02:04 مساءً

انتهى فصل الصيف رسمًيا اليوم وبدأ فصل الخريف، لذا نشهد عدم استقرار في درجات الحرارة، وستكون بين ارتفاع وانخفاض، ويمتد هذا الانخفاض ليؤثر على محافظات الصعيد، وستعود درجات الحرارة على مناطق الجمهورية كافة إلى معدلاتها الطبيعية.

ماذا يحدث في طقس اليوم؟

وقال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ السبب في سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري، هو مرور المنخفضات الجوية في طبقات الجو العليا، ومن ناحية الشرق وحتى ناحية الغرب، والتي تكون سببًا في أن تصل الأمطار إلى رعدية أحيانًا.

منخفض جوي في طبقات الجو العليا

وذكر «القياتي» أنّ المنخفض الجوي يشكل بعض السحب الخفيفة على مناطق من شمال الجمهورية وهذه السحب تكون من ضمن العوامل الرئيسية التي تساعد على حجب أشعة الشمس، ما يؤدي إلى تقليل من ارتفاع درجات الحرارة ووجود أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشرقية للجمهورية، مثل مناطق من شمال سيناء وبعض محافظات الوجه البحري، وتكون نسب الأمطار خفيفة على مناطق السواحل الشمالية، ويظل هذا الانخفاض في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع.

كما ذكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية اليوم أنه مع بداية فصل الخريف تتساقط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من شمال الوجه البحري، ومن المتوقع أن تستمر خلال اليوم على فترات متقطعة وتمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري مع الاستقرار في درجات الحرارة على القاهرة الكبرى حيث تصل درجات الحرارة في القاهرة اليوم 27 درجة مئوية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق