عاجل

عاجل - النواصرة يطالب بإعادة تأليف المناهج الى مظلة التربية.. ويدعو لسحب الكتب الجدلية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
تاريخ النشر : الأحد - pm 01:38 | 2024-09-22
عاجل النواصرة يطالب بإعادة تأليف المناهج الى مظلة التربية.. ويدعو لسحب الكتب الجدلية
جو 24 :

خاص - طالب النائب الدكتور ناصر النواصرة الحكومة بإعادة مهمّة إعداد وتأليف المناهج لتكون مظلّة وزارة التربية والتعليم، وذلك بعد سلخها عن جسم الوزارة عام 2018، مشيرا إلى أن الحكومة قامت بإجراء تعديلات على نظام المركز الوطني للمناهج من أجل إزالة نقيب المعلمين ومفتي المملكة من عضويته.

وأضاف النواصرة لـ الاردن24: "لسنا ضدّ تطوير المناهج وإدخال المعارف والعلوم الحديثة لتتواءم مع التطورات في العالم، اضافة إلى تعزيز القيم والأخلاق التي تنسجم مع السلوك الوجداني للمجتمع".

وقال النواصرة إن الأصل بالمناهج أن تضمّ كلّ ما يحثّ على الأخلاق والقيم الاجتماعية والدينية لمواجهة الأخطار التي تهدد الوطن، وأن تضمن تعليم النشئ عقيدتهم وأصول دينهم والجهاد لمواجهة الأخطار التي تحيق بالأمة والوطن.

وبيّن النواصرة أن الاعتراض ليس على الفنّ الهادف الذي يحثّ على الأخلاق والتمسّك بالقيم والعادات والتقاليد في المجتمع الأردني، مشيرا إلى أن هناك فنانين يحملون رسالة نبيلة ولا نختلف معهم أو عليهم.

وأشار النواصرة إلى أن إعادة المركز الوطني للمناهج إلى مظلة الوزارة سيعيد المناهج إلى أهدافها نظرا، لوجود معلمين ومشرفين لديهم الكفاءة لتأليف الكتب والمناهج الدراسية التي تتواءم مع المجتمع الأردني وليس شركات كما هو موجود حاليا.

ودعا النواصرة المركز الوطني للمناهج إلى إعادة النظر بالكتب موضع الجدل، وسحبها وإعادة تصحيحها لتتواءم مع المجتمع الأردني.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق