عاجل

على غير المعتاد.. 5 أطعمة من الأفضل تناولها مجمدة: فوائدها مذهلة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
على غير المعتاد.. 5 أطعمة من الأفضل تناولها مجمدة: فوائدها مذهلة - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 08:41 صباحاً

يعتقد الكثيرون أنَّ تناول الاطعمة الطازجة الخيار الأفضل دومًا، إلا أنَّ هناك بعض أنواع الأطعمة التي يفضل تناولها مجمدة وليست طازجة، نظرًا لفوائدها المتعددة للجسم والتي قد يجهلها البعض.

اعتقاد خاطىء لدى الكثيرون أن الأطعمة المجمدة أقل فائدة من الطازجة، الأمر رفضته خبيرة التغذية الإيطالية ريانون لامبرت في كتابها «علم التغذية» والتي أشارت فيه إلى 5 أنواع من الأطعمة يفضل تناولها مجمدة ويمكن إيضاحها في التقرير التالي:

اللحوم

تأتي في المرتبة الأولى اللحوم المجمدة، لأنّ اللحوم الطازجة تفقد عناصرها الغذئية بمرور الوقت، فقد تحتوي على إضافات أو مواد حافظة، فيمكنك تجنب فقدان العناصر الغذائية والنكهة عن طريق اختيار اللحم المجمد لأن ذلك يساعد في الاحتفاظ  بالعناصر الغذائية والنكهة.

8e91882387.jpg

الأسماك

يساعد تجميد الأسماك في الحفاظ على الأحماض الدهنية المفيدة للقلب، مثل أحماض أوميغا 3 والتي تظل الأسماك محتفظة بها طوال الوقت حتى بعد مرور 3 أشهر من التجميد.

143c73e99a.jpg

البروكلي

تابعت خبيرة التغذية الإيطالية أنَّ البروكلي من الناحية الغذائية تزيد فوائده عند التجميد، ويساعد وضعه في الثلاجة فترة طويلة في الحفاظ على الفيتامينات ومضادات الأكسدة الأساسية الموجودة به لفترة أطول، كما يحتوي البروكلي المجمد غالباً على المزيد من الريبوفلافين «فيتامين ب 2» وهو عنصر بالغ الأهمية لصحة الجهاز الهضمي ووظائف المخ وذلك مقارنة بالبروكلي الطازج.

b73856b53e.jpg

السبانخ

تعتبر السبانخ من الخضراوات التي تحتوي على قدر عالي من فيتامينات ك وج، بالإضافة إلى الكالسيوم، وحمض الفوليك، الذي يدعم انقسام الخلايا ويساعد في منع العيوب الخلقية للجنين في أثناء الحمل، فالسبانخ الطازجة لها مدة صلاحية قصيرة بالإضافة إلى ذبولها، كما أنَّ العناصر الغذائية الحيوية الموجودة في المادة الخضراء تستنفد بعد بضعة أيام، فشراوءها مجمدة يجعلها تحتفظ بفيتامين ج وحمض الفوليك لفترة أطول، وتحافظ على قيمتها الغذائية لعدة أشهر.

5b513bff84.jpg

الذرة الحلوة

عند تجميد الذرة الحلوة فهي بذلك تحتفظ بفيتامين سي أكثر من الذرة الطازجة، كما  أنَّ الذرة الحلوة الطازجة تفقد ما يصل إلى 50% من محتواها من السكر في غضون 12 ساعة من قطفها، مما يجعل التجميد خياراً ألذ بكثير وفقًا لخبيرة التغذية الإيطالية ريانون لامبرت.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق