قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 10:49 مساءً

فيما ارتفع عدد قتلى العملية الإسرائيلية ضد «حزب الله» في بيروت إلى 37 قتيلاً و68 جريحاً، أعلن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي اليوم (السبت) تراجعه عن السفر إلى نيويورك للمشاركة في اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة، وتفويض وزير الخارجية.

وقال ميقاتي في بيان: كنت عزمت على السفر إلى نيويورك في إطار تكثيف التحرك الدبلوماسي اللبناني، خلال أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة، لوقف العدوان الإسرائيلي المتمادي على لبنان والمجازر التي يرتكبها العدو، مضيفاً: إلا أنه في ضوء التطورات المرتبطة بالعدوان الإسرائيلي على لبنان، قررت العدول عن السفر، واتفقت بعد التشاور والتنسيق مع وزير الخارجية عبدالله بوحبيب، على عناوين التحرك الدبلوماسي الخارجي الملحّ في هذه المرحلة. وطالب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية المجتمع الدولي باتخاذ موقف واضح إزاء ما وصفه بـ«المجازر الإسرائيلية الفظيعة في لبنان»، موضحاً أنه لا أولوية في الوقت الحاضر تعلو على وقف المجازر التي يرتكبها العدو الإسرائيلي والحروب المتعددة الأنماط التي يشنها.

بالمقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أنه ينفذ موجة جديدة من الغارات الجوية ضد أهداف لـ«حزب الله» في لبنان، موضحاً أنه استهدف 400 منصة صاروخية لـ«حزب الله» اليوم شملت آلاف فوهات الإطلاق.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن وزير الدفاع وقع أمراً جديداً يتعلق بوضع الجبهة الجديدة في حيفا نحو شمال إسرائيل، مضيفاً: مع احتمالات التعرض لهجمات وقصف صاروخي سنطبق إجراءات خاصة في الشمال.

وذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن صفوف الجيش الإسرائيلي في حالة تأهب قصوى تحسباً لهجوم قد يشنه «حزب الله»، فيما قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت: هجومنا المذهل في الضاحية الجنوبية أحبط سلسلة القيادة العملياتية لـ«حزب الله».

وأعلنت إسرائيل اليوم إغلاق مجالها الجوي وجميع المنشآت الخاصة بالطيران من مدينة الخضيرة إلى الشمال أمام جميع أنواع الطائرات لمدة 24 ساعة، عازية ذلك للأوضاع الأمنية المتوترة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق