عاجل

المجر تعلن استجواب المتهمة بتسهيل صفقة «بيجرز» إلى لبنان - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المجر تعلن استجواب المتهمة بتسهيل صفقة «بيجرز» إلى لبنان - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 08:04 مساءً

أعلنت الحكومة المجرية أن أجهزة مخابراتها قامت باستجواب الرئيسة التنفيذية لشركة «بي إيه سي» وهي كريستيانا بارسوني أرشيدياكونكو، ومقرها بودابست بالمجر، والتي ارتبط اسمها بشكل كبير بأجهزة «بيجر» المنفجرة في لبنان، حسبما أفادت شبكة «رويترز».

وانتشرت في الساعات الماضية أنباء تفيد بأن شركة «بي إيه سي» قامت بتصنيع أجهزة الاتصالات اللاسلكية «بيجرز»، إذ ألقت شركة «Gold Apollo - جولد آبولو»، التي وجد اسمها على الأجهزة ومقرها تايوان، باللوم على شركة «بي إيه سي»، وقالت إنها حصلت على تفويض لاستخدام العلامة التجارية Gold Apollo في بعض المناطق.

وكانت «كريستيانا»، وهي تبلغ من العمر 49 عامًا، إنها مجرد حلقة في سلسلة توريد الأجهزة ولم تصنع أجهزة الاتصالات، وهو الظهور الإعلامي الوحيد لها منذ الانفجارات، بحسب شبكة «NBC NEWS» الأمريكية.

وقال المكتب الصحفي الدولي للحكومة المجرية في بيان، أن أجهزة المخابرات تجري تحقيقاتها منذ يوم الأربعاء بينما استجوبت كريستيانا بارسوني عدة مرات.

المخابرات المجرية تجري تحقيقاتها منذ الانفجارات

وأكدت الحكومة المجرية في بيان سابق أن أجهزة البيجر المستخدمة في الانفجار لم تكن موجودة في المجر، كما أشارت حكومة رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان أن شركة «بي إيه سي» هي شركة وساطة تجارية ليس لها أي موقع آخر في عمليات المجر.

انفجارات أجهزة «بيجرز» في لبنان

وبعد انفجار أجهزة الاتصال اللاسلكية «البيجر» التي يستخدمها أفراد حزب الله اللبناني يستخدمها أعضاء حزب الله، ارتفع إجمالي عدد القتلى إلى 70 قتيلًا، وأصيب أكثر من 3000 شخص، بحسب آخر بيان لوزارة الصحة اللبنانية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق