تفاصيل ندوة الفيلم السعودي "سولار شيب" - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تفاصيل ندوة الفيلم السعودي "سولار شيب" - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 01:54 مساءً

قال: لابد أن يكون لدينا رؤية في كيفية التعامل مع "المبتعثين" ومع المرضى النفسيين عموماً، وهى رسالة أردنا توجيهها من خلال الفيلم.

وقال المنتج محمد منصور، دخلت عالم الانتاج بفيلم مصري أولا، بلد صاحب التاريخ والفن العريق، وقررت الاستثمار في هذا المجال ولكن بفكر وتوجه مختلف، ففكرة الفيلم هنا والقصة تجسدها حياة كثير من الناس لا نعطيهم أى إهتمام، ف مجتمعنا يخجل بالاعتراف بهذا المرض، وألا نهاجم مثل هؤلاء.

وتابع : الفيلم تحدي، وتم عرضه بالخليج ولاقى ردود أفعال واسعة.

وأضاف عامر: شخصية حمد عندما سافر من الرياض لدراسته في الخارج، وفي اليوم اللي كان المفروض يرجع بلده فاتته الطيارة ومن بعدها حدث حريق وماتوا أهله جميعاً، مما سبب له أزمة نفسية كبيرة.

ومن جانبه قال الفنان براء بحب الأفلام الممتعة عموماً، والأدوار المتنوعة، وشخصية حمد هنا شخصية صعبة وجديدة عموماً في الأفلام الخليجية، أفلام الرعب جديدة وممتعة.

أضاف عملت ٥ أفلام تقريباً، غالبيتها صورتها في مدينة الانتاج الاعلامي بمصر، بلد الفن والحضارة، وكل انطلاقة لي سيكور لمصر دور فيها.

وأكد أن مفاتيح الشخصية في الفيلم هنا تكمن في قراءة الدور جيداً، وشاهدت أفلام كثيرة من هوليود، بالإضافة إلى شقيقيتى الطبيبتين ساعداني كثيراً نفسياً.

وأشار المخرج عامر إلى الغموض في شخصية حمد والشبحين الذين في مخيلته، وغضب والده عليه، حتى الخادمة، شعوره بالذنب صور له أشياء غريبة وغير حقيقية.

وأكد انه في الخليج العم والد، وما كان يفعله عمه من محاولات لعلاجه واصلاحه أمر طبيعي.

أضاف ان الفيلم مصور بتقنيات عالية جداً، والألوان مختلفة تماماً.

ورداً على الاهتمام بالسينما السعودية والخليجية عموماً والإهتمام بها كثيراً في الفترة الأخيرة، هل سيكون هنا لهجة أسهل وتكون مفهومة، وبالتالي يسهل انتشارها، قال المنتج محمد منصور، انه في الشهر القادم سيتم دمج اللغة واللهجة من خلال فيلم جديد، يتم تقديمه، كما سنشارك في جميع الفعاليات المصرية، وهما أيضاً إخوة لنا وأساتذة في الفن.

وقال مسعد فودة نقيب المهن السينمائية، بشكر الجميع ان يكون الفيلم باكورة التعاون مع الأفلام الخليجية، وتخريج كوادر شابه ووجوه جديدة، واعدة.

وقال الفنان براء ان شخصية حمد شخصية منعزلة وبغيضة في المجتمع، والخروج منها يحتاج لبعض الوقت، بالاندماج بفريق العمل وتقديم أفلام أخرى مختلفة.

وفي نهاية الندوة تم تكريم مسعد فودة نقيب السينمائيين، من المنتج محمد منصور، كما تم تكريم الفنان السعودي براء.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق