محافظ البحيرة تتفقد مدارس أبو حمص وتؤكد أهمية خفض الكثافات - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ البحيرة تتفقد مدارس أبو حمص وتؤكد أهمية خفض الكثافات - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 01:14 مساءً

محافظ البحيرة تتابع انتظام العملية التعليمية

أجرت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، اليوم السبت، جولة تفقدية بمركز ومدينة أبو حمص، لمتابعة سير العملية التعليمية، والتأكد من جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب مع بدء انطلاق العام الدراسي الجديد وبالتزامن مع احتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومي وإطلاق مبادرة السيد الرئيس «بداية» لبناء الإنسان المصري في كافة القطاعات.

استهلت الدكتورة جاكلين عازر، جولتها بتفقد مدرسة الإرشاد الإعدادية بنات التي تضم 924 طالبة موزعات على 21 فصلًا دراسيًا حيث تابعت انتظام الحصص الدراسية والمعامل

وشددت على أهمية خلق بيئة تعليمية محفزة ومناسبة للطلاب والمعلمين على حد سواء.

كما أكدت على ضرورة توفير الوسائل التعليمية الحديثة والاهتمام بالصيانة الدورية للمرافق المدرسية، لضمان سير العملية التعليمية بانتظام وفاعلية.

كما قامت الدكتورة المحافظ، بتفقد مدرسة أبو حمص الثانوية المشتركة وخلال جولتها داخل الفصول الدراسية، تابعت المحافظ مع الطلاب والمعلمين، مؤكدة على ضرورة التعاون بين جميع أطراف العملية التعليمية، والالتزام بالعمل الجاد لتوفير بيئة دراسية تسهم في التفوق.

أشارت الدكتورة جاكلين عازر، إلى أن محافظة البحيرة تضم ٤١٩٥ مدرسة، تخدم ما يزيد عن مليون و٦٥٠ ألف طالب وطالبة.

وأوضحت المحافظ، أنه تم إنشاء ٢٩ مدرسة جديدة ما بين إحلال وتوسعة وإنشاءات جديدة، بإجمالي ٤٦٢ فصلًا دخلوا الخدمة في العام الدراسي الجديد بتكلفة ٢٠٨ ملايين جنيه.

كما يجري حاليا إنشاء ٣٧ مدرسة إضافية تشمل ٦١٨ فصلًا دراسيًا بتكلفة ٧٥٦.٧ مليون جنيه، وذلك بهدف خفض الكثافات الطلابية ليصل عدد الطلاب في كل فصل إلى ٤٥ طالبًا فقط.

رافق المحافظ خلال جولتها: اللواء حسن موافي السكرتير العام للمحافظة، كامل غطاس السكرتير العام المساعد، الدكتورة رشا فوزي، مساعد المحافظ للشؤون الصحية والمبادرات، اللواء مدحت الزغيد، رئيس مركز ومدينة أبوحمص، يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن مركز أبو حمص.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق