عاجل

دراسة تكشف عن نوع من قطرات الأنف لعلاج نزلات البرد لدى الأطفال - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دراسة تكشف عن نوع من قطرات الأنف لعلاج نزلات البرد لدى الأطفال - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 01:12 مساءً

ووفق تقرير نشره موقع "هندوستان تايمز" أوضح الباحثون أن الأطفال يميلون إلى الإصابة بنزلات البرد في كثير من الأحيان، حيث يصابون بأكثر من 10 إلى 12 مرة بعدوى الجهاز التنفسي العلوي، والمعروفة باسم نزلات البرد في العام. ولا يؤثر هذا على الطفل فحسب، بل يؤثر أيضًا على صحة الأسرة. أعراض البرد معدية، مما يتسبب في إصابة أفراد الأسرة الآخرين بالمرض أيضًا. وفي حين توجد أدوية موجودة مثل الباراسيتامول أو الإيبوبروفين، فلا توجد علاجات لتقليل مدة نزلات البرد. ومع إطالة فترة التعافي، من المرجح أن يصاب أفراد الأسرة الآخرون، وخاصة أولئك الذين يعتنون بالطفل المريض، بنزلات البرد من الطفل.


ومع ذلك، وجدت هذه الدراسة أن الماء المالح للأنف واعد في علاج نزلات البرد. تعمل قطرات الأنف بالماء المالح على تقليل أعراض البرد ويتم الشفاء من البرد في غضون 6 أيام، بينما مع العلاج المعتاد، استمرت الأعراض حتى 8 أيام. تعمل قطرات الأنف بالماء المالح على تقليل نزلات البرد لمدة يومين.

وبتقصير مدة الإصابة بنزلة البرد، تم الحد من انتقال الأعراض المعدية في الأسرة. واحتاج الأطفال الذين تلقوا قطرات الأنف المالحة إلى أدوية أقل. ووفقًا للمشاركين في الدراسة، أفاد 46% فقط من الأسر التي تستخدم القطرات أن أفرادًا آخرين من الأسرة أصيبوا بنزلة البرد لدى الطفل. وهذا اكتشاف رئيسي ومبتكر عند مقارنته بـ 61% من الأسر التي اتبعت طرق علاج البرد التقليدية. وقد أدى ذلك إلى خفض انتشار المرض في الأسرة ومنع تعطيل الأنشطة المنزلية العادية.

 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق