«أساتذة الإمارات» يهزمون منتخب مصر في أولمبياد الشطرنج - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

افتتح الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج، يرافقه سعود الشامسي سفير دولة الإمارات في المجر، الجولة الثامنة من منافسات الأولمبياد العالمي للشطرنج رقم 45 الذي تستضيفه العاصمة المجرية بودابست، بمشاركة 190 دولة، ويرعى طيران الإمارات منتخب الدولة خلال مشاركته في الحدث العالمي.
وحضر افتتاح الجولة الشيخ خالد بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للشطرنج، وتريم مطر رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج، وهشام الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي، وعبد الكريم المرزوقي الأمين العام لاتحاد الإمارات للشطرنج.
وشهدت الجولة فوز منتخب الإمارات الوطني للرجال على نظيره المصري بنتيجة 3-1، حيث فاز الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن على الأستاذ الدولي الكبير باسم أمين، وعلى الرقعة الثانية، تعادل الأستاذ الدولي عمران الحوسني مع الأستاذ الدولي الكبير أدهم فوزي، وعلى الرقعة الثالثة واصل أستاذ الاتحاد الدولي عمار السدراني تألقه بالفوز على الأستاذ الدولي حامد وفا، وعلى الرقعة الرابعة اقتسم الأستاذ الدولي إبراهيم سلطان نقطة المباراة مع منافسه سامح صادق بعد مباراة متساوية من الطرفين.
بهذا الفوز رفع منتخب الإمارات الوطني رصيده إلى 10 نقاط وتربع على صدارة الدول العربية في الأولمبياد ودخل في المنافسة على المراكز الأولى في المجموعة الثانية بالتصنيف، ويلتقي مع الفلبين في الجولة التاسعة.
يذكر أنها المرة الأولى التي يفوز فيها منتخبنا الوطني على نظيره المصري في تاريخ مشاركته بالأولمبياد.
وخسر منتخبنا الوطني للسيدات أمام منتخب البوسنة ضمن منافسات الجولة الثامنة، حيث تعادلت روضة السركال على الرقعة الأولى، وخسرت وافية المعمري ومريم عيسى وعنود عيسى.
من ناحية أخرى، تعادل حمد سعيد اليليلي، مع الإيطالي لابربيرا منفريدي في الجولة السابعة من البطولة المفتوحة، ورفع رصيده إلى 4.5 نقطة من 7 جولات.
وتتصدر الهند منافسات بطولة الرجال بعد فوزها الكبير على إيران بنتيجة 3.5 مقابل نصف نقطة، ورفعت رصيدها إلى 16 نقطة وبفارق نقطتين عن أقرب منافسيها أوزبكستان حاملة اللقب والمجر مستضيفة البطولة، وتلعب الهند مع أوزبكستان في لقاء الصدارة.
وفي بطولة السيدات، تتنافس 3 منتخبات على صدارة البطولة بعد أن خسرت الهند أمام بولندا، وفازت كازاخستان على فرنسا لتتساوى المنتخبات الثلاثة في صدارة البطولة برصيد 14 نقطة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق