عاجل

ويكيبيديا تثير الجدل فى تركيا لوصفها سكان قرية تافشان تيبي بعديمي الأخلاق والقتلة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ويكيبيديا تثير الجدل فى تركيا لوصفها سكان قرية تافشان تيبي بعديمي الأخلاق والقتلة - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:14 مساءً

أثارت موسوعة "ويكيبيديا"، حالة من الاستياء فى تركيا، بسبب تعريفها سكان قرية "تافشان تيبي" التركية، بعديمي الأخلاق والقتلة.

ويكيبيديا تصف سكان قرية تافشان تيبي بالقتلة 

ويظهر خلال البحث عن قرية "تافشان تيبي" التركية التابعة لمنطقة "باجلار" في ولاية "ديار بكر"، جنوب البلاد، أن موسوعة ويكيبيديا، تعتمد تعريفًا نابيًا لسكان القرية بأنهم عديمو الأخلاق وقتلة إضافة إلى ألفاظ نابية أخرى.

جريمة نارين سبب وصف سكان قرية تافشان تيبي بالقتلة

وكان اسم قرية " تافشان تيبي" برز منذ يوم 21 أغسطس الماضي، عندما أبلغت إحدى العائلات بها، عن اختفاء ابنتها التي تدعى نارين جوران.

13bfba55c1.jpg
ويكيبيديا تهاجم سكان تافشان تيبي، فيتو

بعدها باتت الطفلة صاحبة السنوات الثمانية، الأشهر في تركيا كلها بعد 19 يومًا من البحث الواسع عنها، قبل اكتشاف جثتها مقتولة ومخبأة في كيس مدفون على مقربة من القرية.

وربط مراقبون بين توصيف سكان القرية بالقتلة وباقي الألفاظ النابية الأخرى في ويكيبيديا، بجريمة مقتل الطفلة نارين التي تحظى قصتها بتعاطف واسع، يتصدره السياسيون والمشاهير ولاعبو كرة القدم والفنانون.

عطل تقني يضرب طائرة تقل وزيرين سويديين إلى تركيا

قطيع خنازير يداهم سكنا جامعيا في تركيا

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق