روائع آندي وارهول الأصلية تزور الإمارات للمرة الأولى - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

تزور روائع الفنان آندي وارهول الأصلية، الإمارات لأول مرة خلال الفترة من 20 سبتمبر/أيلول الجاري، وإلى 31 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، في مركز «فاوندري» الفني في وسط مدينة دبي.
ويتتبع معرض «آندي وارهول، رائد الإبهار»، الذي تقدمه مؤسسة «الفن للجميع» وتشرف عليه القيّمة الفنية ندى غندور، صعود آندي وارهول من بداياته المتواضعة في التصميم الغرافيكي وصولاً إلى مكانته بصفته واحداً من أهم فناني الپوب في العالم، وهي الحركة الفنية التي استلهمت بداياتها من الثقافة الجماهيرية.
وتضم المجموعة التي تُعرَض للمرة الأولى في الإمارات أكثر من 100 عمل أصلي تتراوح بين الأعمال الفنية بالشاشة الحريرية والصور الفوتوغرافية والمجلات.
وتُلقي المجموعة الضوء على مسيرة وارهول الفنية وتُعرّفنا بصورة المجتمع الأمريكي من الستينات وإلى ثمانينات القرن الماضي، والتي تمثّل حقبة التجديد الفني والتكنولوجي والمجتمعي.
بصفته فناناً مبدعاً متعدد المواهب عمل في مجالات الرسم والإعلان وصناعة الأفلام والتمثيل والإنتاج الموسيقي التلفزيوني، أعاد وارهول، تعريف مكانة الفنان وقوته. حتى اليوم، لا تزال أعماله تُلهِم وتحفّز وتُحرك. واستخدامه المبتكر للشاشة الحريرية في أعماله وفنّه، وإعجابه بثقافة الاستهلاك وموهبته بصفته رسام بورتريهات للمشاهير والنّخب العالمية، جعلت منه واحداً من أكثر الفنانين تجديداً وثورية في القرن العشرين.
وتقول رانيا عاشور، مؤسّسة «الفن للجميع»: «سعداء جداً باستضافة أعمال آندي وارهول الرائدة في دبي للمرة الأولى على الإطلاق. «آندي وارهول، رائد الإبهار» هو ليس مجرد معرض؛ بل هو رحلة غامرة في عقل فنان عبقري غيّر مشهد الفن المعاصر إلى الأبد. هذا المعرض هو شهادة على مكانة دبي المتنامية بصفتها مركزاً ثقافياً عالمياً، ونحن فخورون بمشاركة إرث آندي وارهول الفني مع مجتمعنا».
وتقول ندى غندور، القيّمة الفنية على معرض «آندي وارهول، رائد الإبهار»:
«لقد كان تنظيم معرض «آندي وارهول، رائد الإبهار» تجربة رائعة بالنسبة لي؛ إذ لا يزال فن وارهول يلقى صدى واسعاً وعميقاً لدى الجماهير في جميع أنحاء العالم. يقدم هذا المعرض فرصة رائعة لاستكشاف مقاربة وارهول الابداعية والابتكارية للفن، وتأويله العميق لمفهوم الاستهلاك وثقافة المشاهير. أعتقد أن الزوار سيغادرون المعرض وقد اكتسبوا تقديراً جديداً ومُحدثاً لأعمال آندي وارهول وديمومتها الثابتة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق