دوري أبطال أوروبا| 13 رقم قياسي حصيلة الجولة الأولى وهاري كين الأفضل - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دوري أبطال أوروبا| 13 رقم قياسي حصيلة الجولة الأولى وهاري كين الأفضل - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:14 مساءً

أسدل الستار على مباريات الجولة الأولى لبطولة دوري أبطال أوروبا في مرحلة الدوري، وكانت هناك العديد من المباريات والأحداث الهامة على مدار 3 أيام، ويستعرض موقع تحيا مصر أرقام الجولة الأولى في دوري أبطال أوروبا.

حصاد دوري أبطال أوروبا

أقيمت 18 مباراة في الجولة الأولى من مرحلة الدوري في دوري أبطال أوروبا، وشهدت الجولة 15 انتصار و3 تعادلات سلبية فقط، وكانت أولى المواجهات يوم الأربعاء الماضي بفوز يوفنتوس الإيطالي على آيندهوفن الهولندي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وأما آخر مباراة في الجولة كانت بين ستاد بريست الفرنسي وشتورم جراتس النمساوي وفاز الأولى بهدفين مقابل هدف واحد.

وكان اللاعب التركي كينان يلدز صاحب أول هدف في مرحلة الدوري بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم وجاء في مرمى آيندهوفن في الدقيقة 21 من عمر المباراة.

أما الشيخ نياسي لاعب يونج بويز السويسري فكان صاحب أول بطاقة صفراء في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وكان أولي واتكينز لاعب أستون فيلا الإنجليزي صاحب أول هدف ملعب في مباراة يونج بويز السويسري والتي انتهت بفوز الفيلا بثلاثية نظيفة.

هاري كين الأفضل

أما هاري كين لاعب بايرن ميونخ الألماني كان صاحب تسجيل أول ركلة جزاء في البطولة وصاحب أول هاتريك وأول هاتريك من ركلات جزاء وأول سوبر هاتريك في البطولة وكان ذلك في مباراة دينامو زعرب الكرواتي.

حقق بايرن ميونخ الألماني أكبر انتصار في دوري أبطال أوروبا في نظامه الجديد وكان ذلك على حساب دينامو زغرب الكرواتي بنتيجة (2/9)

وكان أنجيل جوميز لاعب ليل الفرنسي صاحب أول بطاقة حمراء في البطولة خلال مباراة سبورتنج لشبونة البرتغالي. 

أما إيريك جارسيا لاعب برشلونة كان صاحب أول بطاقة حمراء مباشرة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم خلال مباراة موناكو الفرنسي والتي انتهت بفوز الأخير بهدفين مقابل هدف واحد.

وأصبح باولو جازانيجا حارس مرمى فريق جيرونا الإسباني صاحب أول هدف عكسي في مرماه في البطولة وكان ذلك خلال مباراة باريس سان جيرمان والتي انتهت بفوز الأخيرة بهدف نظيف.

دوري أبطال أوروبا

أرقام قياسية

تم إشهار 73 بطاقة صفراء في مباريات الجولة الأولى بدوري أبطال أوروبا، بجانب إشهار 3 بطاقات حمراء.

شهدت الجولة الأولى تسجيل 56 هدفا وتكررت نتيجة (1/2) 4 مرات في الجولة الأولى ونفس العدد لنتيجة (1/3).

تم إلغاء 5 أهداف في الجولة الأولى في مرحلة الدوري بدوري أبطال أوروبا، بجانب تسجيل 3 أهداف عكسية.

تم احتساب 7 ركلات جزاء في الجولة الأولى وتم تسجيل 5 ركلات وإهدار 2 فقط.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق