كأس الاتحاد الافريقي: النادي الصفاقسي والملعب التونسي من أجل بلوغ دور المجموعات - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كأس الاتحاد الافريقي: النادي الصفاقسي والملعب التونسي من أجل بلوغ دور المجموعات - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:50 مساءً

كأس الاتحاد الافريقي: النادي الصفاقسي والملعب التونسي من أجل بلوغ دور المجموعات

نشر في باب نات يوم 20 - 09 - 2024

294344
سيكون الملعب التونسي المتسلح بفوزه ذهابا 1-صفر أمام اختبار صعب حين ينزل يوم الاحد ضيفا على اتحاد العاصمة الجزائري في اطار اياب الدور التمهيدي الثاني بملعب ميلود هدفي بوهران في مسعى لبلوغ دور المجموعات لكاس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.
وسيحاول ابناء باردو تحت قيادة المدرب ماهر الكنزاري كسب باكورة رهاناتهم في الموسم الجديد وتحقيق انجاز غير مسبوق بالصعود الى دور المجموعات لهذه المسابقة لاول مرة في تاريخ الفريق بعد ان باءت المحاوليتن السابقتين بالفشل سنة 2004 عندما خرج من الدور ثمن النهائي امام ليبرتي بروفيشنالز الغاني وسنة 2009 بعد الانسحاب من الدور السادس عشر امام الملعب المالي.
...
وتبدو المباراة مفتوحة امام جميع الاحتمالات وسيسعى كل فريق الى توظيف اسلحته لحجز تاشيرة عبوره الى مرحلة المجموعات، فالملعب التونسي يملك افضلية النتيجة ذهابا ويراهن على حماس لاعبيه المتحفزين لوضع بصمتهم على هذه المشاركة القارية معولا في ذلك على رصيد بشري متجانس في مختلف الخطوط بامكانه صنع الفارق على غرار عناصر الخبرة الحارس سامي هلال والمدافعين مروان الصحراوي والهادي خلفة وثنائي وسط الميدان غازي العيادي ويوسوفو عومارو والمهاجم بلال الماجري في حين يامل اتحاد العاصمة بقيادة مدربه نبيل معلول الى استغلال فرصة لعبه امام جماهيره وتوظيف خبرته بمثل هذه المواعيد الهامة لقلب المعطيات ومتابعة مشواره نحو استعادة اللقب الافريقي الذي كان قد احرزه سنة 2023 قبل ان يتبعه في العام ذاته بكاس السوبر الافريقي.
ويتعين على الملعب التونسي التحلي بانضباط تكتيكي كبير من خلال تامين انتشار جيد على الميدان واحكام التعامل مع المساحات التي سيتركها المنافس قصد مباغتته بهدف من شانه ان يجعل المهمة اكثر سهولة ويسلط مزيدا من الضغط على اتحاد العاصمة الذي يضم عناصر خبيرة بكرة القدم التونسية من بينهم ثنائي الترجي الرياضي سابقا الياس الشتي وحسام الدين غشة.
هذا وقد عين الاتحاد الافريقي لكرة القدم الحكم الدولي السوداني صبري محمد فاضل لإدارة المباراة المقررة على الساعة السادسة مساء.
وفي المقابل، تشير جميع المعطيات الى ان مهمة النادي الصفاقسي الممثل الثاني لكرة القدم التونسية في هذه المسابقة في المتناول لكسب ورقة العبور الى دور المجموعات حين يلاقي غدا السبت بملعب الطيب المهيري ضيفه نادي روكينزو البورندي وذلك بعد ان حسم جولة الذهاب على نفس الملعب لكن كفريق ضيف بهدف دون رد.
وتتطلع كتيبة المدرب البرتغالي الكسندر سانتوس الى تحقيق انتصار عريض يعزز رصيد الثقة في صفوف الفريق الذي لا يزال يبحث عن ثوابت لعبه رغم الفوز الاخير امام الفريق البورندي. وتشكل المباراة فرصة للاطار الفني لمزيد تعديل بعض الجوانب التكتيكية واضفاء النجاعة والفاعلية اللازمتين الى جانب تعزيز عنصر الانسجام بين اللاعبين خصوصا في ظل الانتدابات العديدة على غرار البرتغالي بيدرو سا وصالح الحرابي والالباني بين هيباج وريان الدربالي وهيثم العيوني والفرنسي تراوري غوسو وهشام بكار وجياني دي انجيلو ومحمد الضاوي "كريستو" في مسابقة لن يرضى خلالها الفريق سوى بالتتويج باللقب للمرة الخامسة والاولى منذ سنة 2013.
وسيدير المباراة التي ستنطلق على الساعة السادسة والنصف الحكم الكونغولي مالالا يانيك.
تابعونا على ڤوڤل للأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق