16 فعالية للاحتفال باليوم الوطني في الخبر - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
أنهت بلدية محافظة الخبر، استعدادتها للاحتفال باليوم الوطني 94، وذلك بتكليف المواقع المستهدفة بأعمال النظافة وتجهيز الحدائق والمتنزهات لاستقبال الزوار في إجازة اليوم الوطني والعديد من الأعمال والمهام.
وقال مدير إدارة الإعلام والتواصل المؤسسي ببلدية الخبر سلطان العتيبي، إن البلدية أطلقت خطة احتفالات اليوم الوطني تحت شعار ”احتفل في الخبر“، بمتابعة واهتمام من قبل أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، بما يعكس مشاعر الفخر والاعتزاز بما وصلت إليه المملكة في يومنا الحالي.
16 فعالية للاحتفال باليوم الوطني في الخبر

استعداد خاص

وأضاف: هذه المناسبة لابد وأن نستعد لها بشكل كبير يتلائم معها قيمة وأهمية هذه المناسبة، وهذه المناسبة لهذا العام تصادف 5 أيام إجازة من يوم الخميس وحتى يوم الإثنين، ولابد أن هناك زوار من داخل المنطقة الشرقية ومن خارجها سيشاركون الخبر احتفالاتها، كما أن لدينا أكثر من 16 فعالية موجودة تتنوع وموزعة على 8 مواقع للاحتفال بهذه المناسبة.
وتابع: انتهينا من تهيئة كافة المواقع المتواجدة في مدينة الخبر من خلال التركيز على أعمال النظافة بتواجد أكثر من 1200 عامل لتجهيز ونظافة هذه المرافق والخبر مهيأة بسبب وجود ساحات ومواقع استضافة هذه الفعالية، ولدينا 8 ساحات وهم ساحة الشموع وساحة الكورنيش وساحة جوار وساحة البلازا وميدان العرضة والكورنيش الشمالي وحديقة الموسى، وجميع هذه المواقع تستضيف 16 فعالية، كما أن لدينا أكثر من 100 حديقة ومنتزه وهي مرافق مناسبة لقضاء وقت الإجازة.
16 فعالية للاحتفال باليوم الوطني في الخبر

وأشار العتيبي، إلى تجهيز فعاليات وعروض لأول مرة تقام في الخبر منها عروض الألعاب النارية النهارية والتي تقام هذه المرة الأولى، إضافةً إلى العروض الجوية والعروض الفنية وفرق موسيقية وكذلك الحفلات، عروض الخيول وغيرها من الفعاليات التي ستكون موزعة.
وأكمل: أغلب الفعاليات ستكون متمركزة في يوم واحد وهو يوم 23 سبتمبر، لكن بكل تأكيد هناك أيام أخرى فيها العروض الجوية المستقلة، والألعاب النارية، ومظاهر الفرح في المدينة تكون ظاهرة طوال الفترة، حيث اليوم لدينا أكثر من 1500 علم تتوشح فيها شوارع الخبر، كما أن لدينا أكثر من 44 مجسم بالإضافة إلى 140 عنصر إضاءة جمالي تم تركيزها وهذه مظاهر فرح تستمر طوال أيام الفترة القادم ابتدءًا من اليوم.
16 فعالية للاحتفال باليوم الوطني في الخبر

وذكر أن الحدائق لها أهمية كبيرة في استضافة هذه الفعاليات واليوم استفدنا حديقة أحمد الموسى بحكم مساحتها الكبيرة حيث تتجاوز الـ 37 ألف متر، وهي من ضمن أحد الفعاليات المقرر أن تقوم فيها الاحتفالات.
وشدد على تهيئة أكثر من 10 شوارع بالكامل خلال فترة اليوم الوطني، وهناك المسيرة الاحتفالية أيضًا وهي جزء من احتفال المواطنين باليوم الوطني.
واستطرد: لدينا طريق الأمير تركي وطريق الكورنيش الشمالي، كذلك طريق الكورنيش الجنوبي، وطريق الملك سلمان وطريق الملك فيصل، كذلك طريق الأمير فيصل بن فهد، وطريق الأمير سلطان، وغيرها من الطرق المجهزة والمهيئة لاحتفالات اليوم الوطني.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق