الصين تطلق ستة أقمار صناعية إلى المدار - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الصين تطلق ستة أقمار صناعية إلى المدار - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:45 مساءً

 أفادت صحيفة الشعب الصينية أن الصين أطلقت بنجاح ستة أقمار صناعية من مجموعة "Jilin-1” لسبر الأرض عن بعد.

ووفقا للصحيفة أطلقت الأقمار الصناعية بواسطة صاروخ النقل CZ-2D في الساعة 12.11 بتوقيت بكين (الساعة 7.11 بتوقيت موسكو) من مطار تايوان الفضائي بمقاطعة شانشي الشمالية.

 

الأقمار الصناعية ذات النطاق العريض

وتشير الصحيفة إلى أن إطلاق هذه الأقمار الصناعية ذات النطاق العريض Wideband-02B للاتصالات يهدف إلى تعزيز مكانة جمهورية الصين الشعبية كقوة فضائية قوية، ويتوافق مع قرارات الحزب الشيوعي الصيني.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الصين تعمل بنشاط على تطوير برنامجها الفضائي الوطني، وتطوير أقمار صناعية وتقنيات للأرصاد الجوية والاتصالات والملاحة مصممة لاستكشاف القمر، وتخطط لتحقيق 100 إطلاق في عام 2024.

ناسا تؤجل إطلاق مركبة Crew Dragon مع رائد فضاء روسي

مركبة ستارلاينر تهبط على الأرض تاركة رواد ناسا عالقين في المدار (فيديو)

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق