عاجل

روتين للعناية بالبشرة خلال فترة الطقس السيئ - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
روتين للعناية بالبشرة خلال فترة الطقس السيئ - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:18 مساءً

ووفق تقرير نشره موقع"هندوستان تايمز" وضع الخبراء روشتة بروتين مثالي للعناية بالبشرة خلال فترة الطقس السيئ كالتالي:

- التنظيف خطوة بالغة الأهمية، خاصة في هذا الموسم حيث تكون مستويات الرطوبة مرتفعة. نظفي وجهك مرتين يوميًا باستخدام منظف لطيف خالٍ من الكبريتات. ابحثي عن مكونات مثل حمض الساليسيليك أو زيت شجرة الشاي، والتي تعد فعالة في التحكم في الزيوت الزائدة ومنع حب الشباب.

-   يلعب التقشير دورًا رئيسيًا في الحفاظ على بشرة صافية خلال موسم الرياح الموسمية. يساعد التقشير مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع على إزالة خلايا الجلد الميتة ويمنع انسداد المسام. ومع ذلك، من المهم أن تكون لطيفًا، خاصة إذا كانت بشرتك حساسة بسبب الطقس الرطب. يمكن أن يوفر التقشير اللطيف بمكونات طبيعية، مثل دقيق الشوفان أو إنزيمات الفاكهة، تقشيرًا فعالًا دون تهيج بشرتك.

-  يعد التونر خطوة أساسية أخرى لا ينبغي إغفالها. يساعد التونر الجيد على تضييق المسام وإزالة أي أوساخ أو مكياج متبقي. يمكن أن يساعد استخدام التونر الذي يحتوي على مكونات مثل بندق الساحرة أو ماء الورد أو حمض الجليكوليك في الحفاظ على توازن درجة حموضة بشرتك وتقليل الزيوت.

-  على الرغم من الرطوبة، لا تزال بشرتك بحاجة إلى الترطيب. اختاري مرطبًا خفيف الوزن لا يسبب انسداد المسام، والذي يوفر الترطيب اللازم دون أن يجعل بشرتك دهنية. تعتبر المكونات مثل حمض الهيالورونيك والجلسرين مثالية لأنها تسحب الرطوبة إلى البشرة دون أن تسد المسام.

- حتى في الأيام الملبدة بالغيوم، لا تتغافل عن استخدام كريم الوقاية من الشمس. يمكن للأشعة فوق البنفسجية أن تخترق الغيوم، لذا من المهم استخدام كريم وقاية من الشمس واسع الطيف بعامل حماية من الشمس SPF 30 على الأقل. يمكن أن يوفر كريم الوقاية من الشمس المقاوم للماء، والذي يعتمد على الجل، الحماية دون الشعور بالدهون.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق