«موانئ أبوظبي» تبرم اتفاقيات إعادة تمويل ديون بـ 2.25 مليار دولار - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

أبوظبي: «الخليج»
أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي، عن إبرام اتفاقيات مع بنكين إماراتيين لإعادة تمويل قرضها المشترك بقيمة 2.25 مليار دولار بشروط أكثر ملاءمة، مما قد يحقق وفورات تصل إلى 44 مليون درهم (ما يعادل 12 مليون دولار) من تكاليف التمويل على مدى الأشهر الاثني عشر المقبلة.
وستمنح التسهيلات الجديدة التي حصلت عليها المجموعة المرونة الكافية في تحديد التوقيت المثالي لعودتها إلى سوق الديون، تماشياً مع استراتيجيتها المعلنة للاستفادة من السندات كأداة تمويل طويلة الأجل.
وبموجب هذه الاتفاقيات، تم استبدال القرض المشترك الذي حصلت عليه المجموعة بقيمة 2.25 مليار دولار في إبريل 2023 بتسهيل ائتماني متوسط ​​الأجل بقيمة 9.2 مليار درهم (ما يعادل 2.5 مليار دولار) بفترة استحقاق لمدة عامين ونصف، وتسهيل ائتماني قصير الأجل بقيمة 1 مليار درهم (ما يعادل 273 مليون دولار أمريكي) بفترة استحقاق لمدة عام ونصف.
قرار الفيدرالي
وقد تم إبرام اتفاقيات إعادة التمويل في أعقاب قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يوم الأربعاء ببدء دورة تخفيف أسعار الفائدة، وهو أول خفض لأسعار الفائدة منذ مارس 2020. كما ستسهم تسهيلات الإقراض الجديدة في تمديد فترة استحقاق الديون حتى عام 2026 وما بعده.
وقال مارتن أروب، الرئيس التنفيذي لمجموعة الشؤون المالية، مجموعة موانئ أبوظبي: «تمنحنا اتفاقيات إعادة التمويل الجديدة مرونة مالية أكبر، كما تسمح لنا أيضاً بخفض تكاليف الاقتراض بشكل كبير، علاوة على منحنا الوقت والملاءة المثاليين للاستفادة من دورة تخفيف أسعار الفائدة لإعادة تمويل احتياجات الشركة في سوق الديون في نهاية المطاف على فترات أطول وبأسعار تنافسية تماشياً مع هيكلنا لرأس المال».
وكانت مجموعة موانئ أبوظبي قد حصلت على تصنيف (A +) و «gcAAA» من قبل وكالة «إس آند بي»، وتصنيف (AA -) مع نظرة مستقبلية مستقرة من قبل وكالة «فيتش».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق