بلينكن يزور باريس لبحث تطورات الشرق الأوسط وأوكرانيا - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بلينكن يزور باريس لبحث تطورات الشرق الأوسط وأوكرانيا - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:19 صباحاً

الولايات المتحدة – أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن الوزير أنتوني بلينكن يزور العاصمة الفرنسية باريس، الخميس، لبحث التطورات في الشرق الأوسط وأوكرانيا وقضايا دولية أخرى.

وقال فيدانت باتيل نائب متحدث الخارجية، في منشور على حسابه بمنصة إكس، إن “بلينكن يزور باريس الخميس، للقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ونظيره ستيفان سيجورنيه، ومسؤولين أوروبيين”.

وخلال الزيارة، يركز بلينكن على عدة محاور، منها تطورات الشرق الأوسط وأوكرانيا والعديد من الأولويات المشتركة للولايات المتحدة مع الدول الشريكة، حسب باتيل.

وفي باريس، سيلتقي بلينكن أيضا وزيري خارجية بريطانيا ديفيد لامي، وإيطاليا أنطونيو تاياني، وفق المتحدث نفسه.

ومن المتوقع أن يناقش بلينكن مع كبار الدبلوماسيين الأوروبيين وضع المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة والوضع في لبنان، حسب مراسل الأناضول.

وحتى الساعة (20:05 ت.غ) لم يحدد باتيل تفاصيل أو مدة زيارة بلينكن لباريس.

والأربعاء، قُتل 25 شخصا وأصيب 450 آخرون جراء موجة تفجيرات ضربت بشكل متزامن أجهزة اتصال لاسلكية من نوع “أيكوم” في أنحاء لبنان، وفق وزارة الصحة.

وجاءت هذه التفجيرات غداة أخرى مماثلة ضربت أجهزة المناداة الإلكترونية “بيجر”، وأدت إلى مقتل 12 شخصا، بينهم طفلان، وإصابة نحو 2800 آخرين، منهم قرابة 300 بحالة حرجة.

وبموازاة حربه على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، صعّد الجيش الإسرائيلي والمستوطنون اعتداءاتهم بالضفة بما فيها القدس، ما أدى إلى مقتل 710 فلسطينيين، وإصابة نحو 5 آلاف و750 واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و700، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

فيما خلفت حرب إسرائيل على غزة، بدعم أمريكي مطلق، أكثر من 136 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية.

 

الأناضول

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق