عاجل

قصة الراديو في عهد الإمام يحيى تتكرر ...صحفي ينتقد موقف الحوثيين من ”ستارلينك” ويقارنها بما حدث مع الراديو - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قصة الراديو في عهد الإمام يحيى تتكرر ...صحفي ينتقد موقف الحوثيين من ”ستارلينك” ويقارنها بما حدث مع الراديو - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:46 صباحاً

أعرب الصحفي سعيد بكران عن دهشته واستغرابه إزاء الموقف الذي تتبناه مليشيا الحوثي تجاه خدمات "ستارلينك"، حيث شبهه بالموقف التاريخي للإمام يحيى قبل 79 عاماً، حين كان يُحرّم استخدام أجهزة الراديو ويلاحق كل من يكتشف بحيازتها.

في تلك الحقبة، كان الإمام يحيى يصف الراديو بأنه "جهاز شيطاني" صنعه النصارى بغرض تدمير الإسلام ونشر الموسيقى والأغاني.

62.169.17.160

أشار بكران إلى أن أجهزة الراديو آنذاك كانت تأتي من مدينة عدن، التي كانت تُعتبر مدينة عالمية ومركزاً للحضارة والانفتاح.

واليوم، يرى بكران تكراراً لهذا المشهد، حيث تهدد مليشيا الحوثي بمعاقبة كل من يمتلك أجهزة "ستارلينك"، التي ستأتي أيضاً من عدن، تماماً كما كانت تأتي أجهزة الراديو في الماضي.

وأكد بكران أن التكنولوجيا والعلم، في النهاية، سيصبحان جزءاً لا يتجزأ من حياة الناس، في حين أن الحوثيين سيظلون متمسكين بمعتقدات عفا عليها الزمن.

واختتم بكران تصريحاته بتوجيه رسالة مباشرة إلى زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي، قائلاً: "بينما يسير العلم والتكنولوجيا بسرعة نحو المستقبل، أنتم وجماعتكم تتجهون بسرعة الصاروخ نحو الماضي".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق