«أمازون» تطلق أداة ذكاء اصطناعي جديدة لمساعدة البائعين من الطرف الثالث - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

أعلنت شركة «أمازون»، الخميس، إطلاق أداة ذكاء اصطناعي جديدة تُدعى «أميليا»، مصممة لمساعدة البائعين من الطرف الثالث على حل المشكلات المتعلقة بحساباتهم بسرعة، وجمع بيانات المبيعات ومخزوناتهم. وستكون الأداة متاحة في البداية بنسخة تجريبية لعدد محدد من البائعين في الولايات المتحدة، قبل أن يتم طرحها بشكل أوسع لاحقاً هذا العام.
خبير مبيعات
ووصفت أمازون «أميليا» بأنها خبير مبيعات يعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي، وسيتمكن البائعون من الوصول إليها عبر لوحة التحكم الداخلية «Seller Central» المخصصة للتجار الخارجيين.
وتأتي «أميليا» كأحدث أداة تعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي التي تقدمها أمازون هذا العام، حيث سبق للشركة إطلاق مساعد تسوق بالذكاء الاصطناعي يُدعى «روفوس» وروبوت دردشة للأعمال يُسمى «كيو»، بالإضافة إلى خدمة الذكاء الاصطناعي «بيدروك» للعملاء السحابيين.
ترقية «أليكسا»
كما تخطط أمازون لترقية مساعدها الصوتي «أليكسا» بميزات تعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي، وفقاً لما ذكرته شبكة «سي إن بي سي». كما استثمرت الشركة مليارات الدولارات في شركة «أنثروبيك»، المنافسة لشركة «أوبن أيه آي»، في أكبر صفقة استثمارية لها حتى الآن.
وأشار الرئيس التنفيذي للشركة، آندي جاسي، في وقت سابق من هذا العام إلى أن «فرصة الذكاء الاصطناعي التوليدي تعتبر غير مسبوقة تقريباً، وأن زيادة الإنفاق الرأسمالي ضرورية للاستفادة منها». (وكالات)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق