دراسة تحذر من تراكم 6 معادن تسبب تصلب الشرايين - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دراسة تحذر من تراكم 6 معادن تسبب تصلب الشرايين - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 09:25 مساءً

حذرت دراسة جديدة من أن تراكم 6 معادن في الجسم قد يسهم في تصلب الشرايين وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. تشمل هذه المعادن: الكادميوم، الكوبالت، النحاس، التنغستن، اليورانيوم، والزنك، والتي يمكن أن تصل إلى الجسم عبر عوامل بيئية مثل التدخين والتعرض للبطاريات.

أوضحت الباحثة الرئيسية كاتلين ماكغرو من جامعة كولومبيا في نيويورك أن التعرض لهذه المعادن يجب أن يُعتبر عامل خطر كبيراً لتصلب الشرايين. وأكدت الدراسة، التي استندت إلى تحليل بيانات أكثر من 6400 شخص على مدى 10 سنوات، أن هناك علاقة واضحة بين تراكم المعادن في الجسم وارتفاع معدلات تكلس الشرايين.

وأظهرت النتائج أن المشاركين الذين كان لديهم مستويات مرتفعة من الكادميوم في البول كانت لديهم زيادة بنسبة 75% في تكلس الشرايين. كذلك، ارتفعت نسب التكلس بنسب متفاوتة للأشخاص الذين كان لديهم مستويات عالية من التنغستن، اليورانيوم، الكوبالت، النحاس، والزنك.

يتعرض الناس لهذه المعادن عبر مصادر متنوعة، مثل دخان التبغ والأسمدة الزراعية والبطاريات وإنتاج النفط والطاقة النووية. ويشدد الباحثون على أهمية تقليل التعرض اليومي لهذه المعادن للحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق