عاجل

أبطال أوروبا: بولونيا يعود بعد 60 عاما من الغياب وسيلتيك يتألق - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أبطال أوروبا: بولونيا يعود بعد 60 عاما من الغياب وسيلتيك يتألق - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 02:57 مساءً

أبطال أوروبا: بولونيا يعود بعد 60 عاما من الغياب وسيلتيك يتألق

نشر في الشروق يوم 19 - 09 - 2024

2326550
تواصلت مساء أمس الأربعاء مباريات الدفعة الثانية من الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا، لليوم الثاني على التوالي.
وشهدت المباريات تعادل نادي بولونيا الإيطالي مع ضيفه شاختار دونيتسيك الأوكراني 0-0، فيما فاز سيلتيك الاسكتلندي 5-1 على سلوفان براتيسلافا السلوفاكي.
نادي بولونيا الايطالي يعود إلى دوري أبطال اوروبا في نسخته الجديدة بعد ما يقرب ال60 عاما من الغياب، حيث كانت اخر مباراة لعبها النادي الايطالي بتاريخ 14 أكتوبر 1964.
وبالنظر إلى الأندية المشاركة في هذه النسخة من البطولة، فهذه هي أطول فترة بين مشاركتين لناد أوروبي، بحسب شبكة أوبتا للإحصائيات.
وأضافت الشبكة أن بولونيا لم يخسر في 34 مباراة على أرضه في المسابقات الأوروبية بما في ذلك التصفيات، وهو أكبر عدد من المباريات على أرضه دون خسارة في تاريخ كرة القدم الأوروبية، ويأتي إيبسويتش تاون الانقليزي ثانيا ب31 مباراة.
وفي مباراة أخرى ضمن نفس المسابقة تمكن سلتيك الاسكتلندي من تجاوز ضيفه سلوفان براتيسلافا السلوفاكي والفوز عليه بنتيجة عريضة 5-1. وهذه هي المرة الأولى في تاريخه التي يسجل فيها النادي الاسكتلندي 5 أهداف كاملة في مباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا.
وفي نتائج بقية مباريات الاربعاء، انتهت قمة مانشستر سيتي والانتر بالتعادل السلبي 0-0 وتفوق سبارتا براغ على ضيفه سالزبورغ بثلاثية نظيفة، وبذات النتيجة تفوق بوروسيا دورتموند على مضيفه كلوب بروج، وفوز باريس سانت جيرمان على جيرونا 1-0.
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق