عاجل

رئيس حزب العدل لتحيا مصر: شرط وحيد لعودة الحزب لتحالف الحركة المدنية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس حزب العدل لتحيا مصر: شرط وحيد لعودة الحزب لتحالف الحركة المدنية - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 10:13 صباحاً

قال النائب عبد المنعم إمام رئيس حزب العدل أن موقف حزب العدل داخل الحركة المدنية مجمد بشكل كامل حتى الان .

وأضاف النائب عبد المنعم إمام رئيس حزب العدل خلال تصريح خاص لموقع تحيا مصر  أن الحركة المدنية ينظر لها الحزب على انها إطار جامع شامل للقوى الديمقراطية المصرية يتفقوا على بعض النقاط ويختلفوا على بعض النقاط.

وتابع النائب عبد المنعم إمام رئيس حزب العدل ان الحركة المدنية تأسست على كونها 
إطار جامع شامل للقوى الديمقراطية المصري وحزب العدل جزء من هذا الإطار ونرحب بذلك .

بعض قيادات الحركة الوطنية  يري اخذ الحركة خارج اطار  ومبدأ تأسيسها

واستطرد  النائب عبد المنعم إمام رئيس حزب العدل أن الحزب وجد في الفترة الأخيرة أن البعض داخل الحركة المدنية يريد ان يأخذها في جانب مخالف تماما عن مبدأ تأسيسها قائلا:"بعض قيادات الحركة الوطنية  يري اخذ الحركة خارج اطار  ومبدأ تأسيسها،لا انت لازم توافق على كدة ياما مش هنعذر بعض وقصة التصويت والكلام ده".

وأضاف النائب عبد المنعم إمام رئيس حزب العدل فرأينا داخل الحزب انا ما يحدث الان يخرج عن إطار ومبدأ تأسيس الحركة المدنية واصبحت تحالف سياسي ضيق وليس جامع لكافة التوجهات .

 

وشدد  النائب عبد المنعم إمام رئيس حزب العدل على وجود شرط لاستمرار حزب العدل في الحركة المدنية وهو ان اتعود لمبدأ تأسيسها على أنها إطار جامع لمختلف الأحزاب .

واستكمل النائب عبد المنعم إمام رئيس حزب العدل تصريحاته قائلا": بخلاف ذلك فالعدل  حزب سياسي لديه مكتب سياسي وهيئته العليا ولجان المحافظات،لذلك سنكون منشغلين ببناء الحزب السياسي  اما التحالفات السياسية والانتخابية فا تنظر لها في وقتها وبشروط محددة لا يجوز مخالفتها ".

تجميد عضوية حزب العدل في الحركة المدنية

وكان حزب العدل اعلن في وقت سابق أنه أخطر الحركة المدنية بتجميد نشاطه داخلها، نظرا لانخراطها في حملة المرشح الرئاسي فريد زهران، لافتا إلى أن إصرار بعض أعضاء وشخصيات الحركة المدنية على إصدار بيان يسئ للعملية الانتخابية ونحن جزء منها، أمر غير مقبول ويعد بمثابة اتهام لنا.

واوضح حزب العدل  حينها هلال بيان صحفي أنه يرفض إصرار بعض أعضاء وشخصيات الحركة المدنية على إصدار بيان يتضمن توجيه اتهامات لاعضاء بالحركة، حول الاستحقاق الانتخابي الرئاسي.

وقال الحزب "رغم أننا نبهنا لعدم جواز ذلك إلا أن البعض أصر بكل أسف على النشر على نطاق أوسع وكأنه يستفزنا لمعارك جانبية يحقق من خلالها بطولات زائفة بينما نحاول نحن على الأرض خوض معارك حقيقية، وبناء على ما تقدم وتجنبًا لمزيد من الشقاق داخل الحركة نعلن عن تجميد نشاطنا داخل الحركة ونتمنى لكم التوفيق". ".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق