إعفاء شيلهافي.. جابر يقود عُمان - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إعفاء شيلهافي.. جابر يقود عُمان - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 09:18 مساءً

أنهى الاتحاد العماني لكرة القدم تعاقده مع التشيكي ياروسلاف شيلهافي مدرب المنتخب الأول بالتراضي، وعين رشيد جابر مدربًا خلفًا له في المراحل المتبقية من تصفيات كأس العالم 2026، وفق ما أعلن الخميس.
وأوضح جابر في المؤتمر الصحافي لتقديمه: «سعيد جدًا بالثقة التي أعطيت لي لتدريب المنتخب من قبل مجلس الإدارة، أعرف أن المهمة صعبة وفيها تحديات كبيرة وأنا مررت في فترة سابقة بالظروف نفسها لكن في النهاية هذه مهمة وطنية أهدافها معروفة وهي إعادة الثقة والروح والشغف للمنتخب».
وأشار جابر الذي قاد السيب إلى إنجاز تاريخي بتحقيق لقب كأس الاتحاد الآسيوي عام 2022 ليصبح أول ناد عُماني يُحقق اللقب، إلى أن مشروعه يكمن في إيجاد هوية وفلسفة وأسلوب للمنتخب لإظهار قدرة اللاعبين.
وعُيّن شيلهافي في الأول من فبراير الماضي، وكان من المتوقّع أن يبقى في منصبه حتى صيف 2026، لكنه لم يقد المنتخب سوى في 6 مباريات. وكانت الانطلاقة مثالية بالفوز في ثلاث مباريات متتالية أمام ماليزيا مرتين والصين تايبيه ضمن المرحلة الثانية من التصفيات المونديالية، قبل أن يتعادل مع قيرغيزستان في الجولة الأخيرة.
وتلقى المنتخب بعدها خسارتين «0-1 أمام العراق و1-3 على أرضه أمام كوريا الجنوبية» في الجولتين الأولى والثانية تواليًا من المرحلة الثالثة.
ويتذيّل المنتخب المجموعة الثانية التي تتشارك منتخبات الأردن وكوريا الجنوبية والعراق صدارتها بأربع نقاط، ومن خلفهم الكويت بنقطتين وفلسطين بنقطة.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق