عاجل

«أرامكو» لاعب رئيس في سوق الغاز الطبيعي المُسال - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«أرامكو» لاعب رئيس في سوق الغاز الطبيعي المُسال - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 01:30 صباحاً

كشف عبدالكريم الغامدي، النائب التنفيذي للرئيس في قطاع الأعمال للغاز بـ»أرامكو»، أنَّ الشركة تريد أنْ تصبح لاعبًا رئيسًا في مجال الغاز الطبيعي المُسال. ووفقًا لـ»رويترز» أكَّد الغامدي -في مؤتمر «غاز تيك» للطاقة في هيوستن- أنَّ «أرامكو السعوديَّة» اتَّخذت الخطوات الأُولى للوصول إلى الهدف.

واستحوذت الشركة السعوديَّة العملاقة العام الماضي من «إي.آي.جي غلوبال إنرجي» على حصَّة أقليَّة في «ميد أوشن إنرجي»، مقابل 500 مليون دولار، في أول صفقة لها في مجال الغاز الطبيعي المُسال في الخارج.

وفي هذا الشهر، رفعت حصتها إلى 49%.

وفي يونيو، أبرمت «أرامكو»، وشركة «نيكست ديكيد» اتفاقيَّة غير ملزمة مدَّتها 20 عامًا لبيع وشراء الغاز الطبيعي المُسال من مشروع «ريو غراندي» للغاز الطبيعي المُسال، التابع لـ»نيكست ديكيد» في ميناء براونزفيل بولاية تكساس.

من جهة أُخْرى تراجعت أسعار النفط أمس، وتتَّجه لإنهاء مكاسب استمرَّت جلستين قبل خفض محتمل لأسعار الفائدة من قِبل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، مع تأثُّر الطلب ببيانات ضعيفة للاقتصاد الكُلِّي على الرغم من احتمالات تفجُّر المزيد من العنف في الشرق الأوسط.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر 45 سنتًا، أو 0.6 بالمئة، إلى 73.25 دولارًا للبرميل كما هبطت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم أكتوبر 48 سنتًا، أو 0.7 بالمئة إلى 70.71 دولارًا للبرميل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق