عاجل

آل الشيخ: الخطاب الملكي يؤكد حرص القيادة على تقرير مبدأ الشورى لتحقيق مصالح المواطنين - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
آل الشيخ: الخطاب الملكي يؤكد حرص القيادة على تقرير مبدأ الشورى لتحقيق مصالح المواطنين - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024 11:03 مساءً

السياسة

نوّه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ بما جاء في الخطاب الملكي

Share Tweet

نوّه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ بما جاء في الخطاب الملكي لافتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى، الذي ألقاه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، من مضامين سامية ورؤية طموحة واضحة في خطاب تاريخي رصين يرسم سياسة راسخة قامت عليها هذه البلاد المباركة.

وأكد آل الشيخ أنّ هذا الخطاب التاريخي الذي ألقاه ولي العهد يجسّد عناية واهتمام قادة هذه البلاد المباركة بتقرير مبدأ الشورى الذي يستمد مشروعيته من القرآن الكريم، والسنة النبوية الشريفة لتحقيق تطلعات ولاة الأمر ومصالح البلاد وتقديم كل ما من شأنه خدمة الوطن والمواطنين وتحقيق التنمية الشاملة في جميع المجالات.

وأشار إلى أن الخطاب الملكي تميّز بشموليته وعمقه ورسم الإستراتيجية التي تسير عليها بلادنا التي جعلتها في مصاف الدول المتقدمة عالمياً، منوّهاً بتأكيده على النهج الثابت والقويم للمملكة وتمسكها بالشريعة الإسلامية السمحة عملاً ومنهجاً، وثباتها على مواقفها المشرفة لنصرة القضايا العربية والإسلامية وسعيها لتحقيق السلام العالمي، ومُضيّها في مسارات التحديث والتنوع مع حرصها الشديد على حماية هويتها وقيمها، التي هي امتداد لمسيرة الآباء والأجداد.

وأبان وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد أن الخطاب الملكي يجسّد العناية الكبيرة التي يحظى بها المواطنون من قبل القيادة الرشيدة، ويستعرض ما حققته بلادنا من منجزات تنموية واقتصادية شاملة وكبيرة من خلال رؤية المملكة الطموحة 2030 التي تسهم في تحقيق التنوع الاقتصادي واستدامته.

ودعا في ختام تصريحه الله بأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وأن يوفقهم إلى كل ما فيه خير البلاد والعباد وأن يديم على المملكة وشعبها نعمة الأمن والأمان والاستقرار والرّخاء في ظل القيادة الرشيدة.

6305b85476.jpg

Continue Reading

السياسة

أعرب رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الدكتور خالد بن محمد اليوسف عن اعتزازه بما تضمنه الخطاب الملكي

أعرب رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الدكتور خالد بن محمد اليوسف عن اعتزازه بما تضمنه الخطاب الملكي السنوي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي ألقاه نيابةً عنه ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، في افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى، وما أورده ولي العهد من إستراتيجيات المستقبل لبلادنا الغالية على الصعيدين المحلي والدولي، وما يرتسم خلالها من ملامح الازدهار لمستقبل المملكة التنموي ومكانتها وإمكاناتها.

وبيّن أن الخطاب يأتي ليؤكد على أحد أهم مبادئ الحكم في المملكة والمتمثل في الشورى، إذ أورد الخطاب أهم منجزات الوطن وتطوراته وفق ما رسمه من رؤى ومستهدفات أصبح معظمها واقعاً، إضافة إلى التزامات المملكة ومواقفها المتزنة حيال العالم وأحداثه، إضافة إلى ما زفّه ولي العهد من بشائر نجاحات التنمية التشريعية والاقتصادية، بخلق الاستدامة والتوازن المالي والاستثمار في مختلف المجالات، والتواجد الدائم والمتميز للمملكة في تصنيفات ومؤشرات المنظمات الدولية، والمضي بخطى متفائلة وعمل مستمر في تجاوز التحديات والعوائق.

وقال «في الخطاب نافذة مشرقة نطل من خلالها على المستقبل بما فيه من بوادر النمو والتطور لبلادنا الغالية في التعليم والحفاظ على الهوية والقيم الوطنية، وعلى مختلف الأصعدة الاجتماعية والاقتصادية، وفي الشأنين الداخلي والدولي، ويجد فيها أبناء الوطن الحافز للإنجاز والمبادرة والإبداع كلٌّ في مجاله وحسب اختصاصه، والمشاركة في تطلعات ومشاريع المستقبل لبلادنا؛ لتكون -بعون الله- واجهة ووجه العالم في مسيرة الحضارة والقيم»، سائلاً الله أن يحفظ البلاد والقيادة لما فيه الخير والفلاح.

Continue Reading

السياسة

استقبل مدير عام فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة، مازن بن حمد الحملي، بفرع الوزارة اليوم، القنصل العام لجمهورية

استقبل مدير عام فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة، مازن بن حمد الحملي، بفرع الوزارة اليوم، القنصل العام لجمهورية بنغلاديش الشعبية بجدة مياه مد معين الكبير.

كما استقبل مدير عام فرع الوزارة القنصل العام لجمهورية كينيا بجدة عدن محمود محمد.

وجرى خلال الاستقبال، تسليم الإجازة القنصلية وتبادل الأحاديث الودية.

Continue Reading

السياسة

أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، أن مضامين كلمة خادم الحرمين الشريفين

أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، أن مضامين كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى، التي ألقاها نيابة عنه ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، تعكس الرؤية الثاقبة للقيادة نحو مستقبل مشرق لهذه البلاد.

وأشار إلى أن مضامين الخطاب الملكي سلطت الضوء على استمرارية النهج التنموي المتكامل والحرص على الوطن إنساناً ومكاناً، كما تناول القضايا الوطنية والإقليمية والدولية بحكمة وعمق وذلك نهج المملكة عبر التاريخ، مع الأخذ في الاعتبار الالتزام الدائم بخدمة الإسلام والمسلمين وتعزيز السلم والاستقرار.

واختتم الأمير خالد الفيصل بالتأكيد على أهمية تكاتف الجميع لتحقيق تطلعات القيادة في مختلف المجالات التنموية والاقتصادية والاجتماعية، سائلاً الله سبحانه أن يحفظ هذه البلاد وقيادتها وأن يديم عليها نعمة الأمن والازدهار.

Continue Reading

Trending

أزياءسنتين ago

«أسيل وإسراء»: عدساتنا تبتسم للمواليد

أزياءسنتين ago

جيجي حديد بإطلالة «الدينم» تواجه المطر

أزياءسنتين ago

صبغات شعر العروس.. اختاري الأقرب للونك

أزياءسنتين ago

اختيار هنيدة الصيرفي سفيرة لعلامة «شوبارد» في السعودية

أزياءسنتين ago

«كرداشيان» تطل لامعة بالأشقر

أزياءسنتين ago

الرموش الملونة ليست للعروس

الرياضةسنتين ago

الربيعة وآل سيف.. أول سعوديين يتأهلان لبطولة «مستر أولمبيا» للمحترفين

المحلية8 أشهر ago

جيني بحُلّته الجديدة: عيش التغيير بنفس التوفير

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق