شركات طيران عالمية تُعلّق رحلاتها إلى بيروت وتل أبيب وطهران مُجدّداً - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شركات طيران عالمية تُعلّق رحلاتها إلى بيروت وتل أبيب وطهران مُجدّداً - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024 11:18 صباحاً

شركات طيران عالمية تُعلّق رحلاتها إلى بيروت وتل أبيب وطهران مُجدّداً

نشر في الشروق يوم 18 - 09 - 2024

2326390
عقب ساعات قليلة على التطوّر الأمني الخطير في لبنان، والمتمثّل بتفجير المئات من أجهزة الاتصال المعروفة باسم "بايجر" بين أيادي عناصر ل"حزب الله"، أعلنت شركات طيران عدّة تعليق رحلاتها إلى إسرائيل وبيروت "بسبب الوضع الأمني".
وهذه ليست المرّة الأولى التي تُسارع فيها شركان طيران عالمية إلى تعليق رحلاتها عند وقوع أيّ حدث أمني أو تطوّر عسكري بين "حزب الله" ودولة الاحتلال.
فقد أعلنت شركة الخطوط الجوية الفرنسية (إير فرانس)، مساء امس الثلاثاء، تعليق رحلاتها إلى كلّ من تلّ أبيب وبيروت حتى الخميس ضمناً ، مضيفةً أنّ "استئناف العمليات سيبقى خاضعاً لتقييم يومي للوضع الميداني".
من جهتها أيضاً، أعلنت شركة الطيران الألمانية "لوفتهانزا" تعليق رحلاتها إلى كل من تل أبيب وطهران حتى 19 سبتمبر ضمناً.
وقالت الشركة الألمانية في بيان لها إنّه "بسبب التغيّر الأخير للوضع الأمني، قرّرت مجموعة لوفتهانزا للطيران تعليق كل الرحلات من وإلى تل أبيب وطهران بمفعول فوري"، موضحةً أنّ "هذا الأمر يسري حتى 19 سبتمبر ضمناً. خلال هذه الفترة ستتجنب الخطوط الجوية لمجموعة لوفتهانزا المجال الجوي لدولة الاحتلال وإيران".
كما شدّدت "لوفتهانزا" على أنّها تراقب من كثب الأوضاع "وستجري تقييما إضافيا في الأيام المقبلة".
كما أفادت "هيئة البث الإسرائيلية" بأنّ "شركتَي الطيران السويسرية والبلجيكية أوقفتا رحلاتهما من وإلى إسرائيل لمدة 48 ساعة".
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق