اخبار الرياضة أرتيتا يوافق على تمديد تعاقده مع آرسنال

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اخبار الرياضة أرتيتا يوافق على تمديد تعاقده مع آرسنال, اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024 11:32 صباحاً

نجحت إدارة فريق أرسنال الإنجليزي، في التوصل لاتفاق نهائي مع مدرب الفريق ميكيل أرتيتا، وذلك بخصوص تجديد تعاقده رفقة الفريق اللندني.

وسيوقع المدرب الإسباني، على عقود إنضمامه إلى فريق أرسنال لمدة ثلاث مواسم قادمة حتى 2027، لتستمر رحلة المدرب الإسباني رفقة الجانرز.

الإسباني ميكيل أرتيتا، الذي تولى تدريب أرسنال خلفًا لأوناي إيمري في ديسمبر 2019، نجح في تحويل الفريق من حالة غير مرشحة للفوز بالبطولات إلى منافس قوي على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز خلال السنوات الخمس التي قضاها في قيادة الفريق.

كان من المقرر أن ينتهي عقد أرتيتا الحالي بنهاية الموسم الجاري، إلا أن تمديد العقد الجديد يضع حدًا لحالة عدم اليقين حول مستقبله.

ويأتي هذا التجديد ليمنح أرسنال دفعة معنوية كبيرة قبل مواجهة ديربي شمال لندن المرتقبة ضد توتنهام في نهاية هذا الأسبوع.

بدأ أرتيتا مسيرته التدريبية كمساعد لبيب جوارديولا في مانشستر سيتي لمدة ثلاث سنوات بين 2016 و2019، قبل أن يحل محل إيمري في تدريب أرسنال بعد فترة صعبة مرت على الفريق.

قاد أرتيتا النادي لتحقيق كأس الاتحاد الإنجليزي في موسم 2019-2020، مما أكسبه ثقة الإدارة التي رفعت لقبه من “مدرب رئيسي” إلى “مدير”، وهو ما يعكس نفوذه المتزايد داخل النادي.

كما تولى أرتيتا مهمة إعادة بناء الفريق، حيث أضاف العديد من المواهب الشابة مثل بوكايو ساكا وإميل سميث رو وجابرييل مارتينيلي، بينما استغنى عن بعض الأسماء الكبيرة مثل مسعود أوزيل، بيير إيميريك أوباميانج، ومحمد النني.

بعد أن قاد أرسنال لتحقيق المركز الثامن مرتين متتاليتين، احتل الفريق المركز الخامس في موسم 2021-2022، ثم دخل في منافسة قوية على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز قبل أن يخسره بصعوبة لصالح مانشستر سيتي في الموسمين الأخيرين.

منذ توقيعه على عقده السابق في عام 2022، حقق أرتيتا 139 فوزًا من أصل 235 مباراة، مسهمًا في تحسين الأجواء العامة في استاد الإمارات بشكل كامل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق