عاجل

السجن لطارق رمضان حفيد مؤسس "الإخوان" بتهمة "الاغتصاب" - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السجن لطارق رمضان حفيد مؤسس "الإخوان" بتهمة "الاغتصاب" - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 04:22 مساءً

السجن لطارق رمضان حفيد مؤسس "الإخوان" بتهمة "الاغتصاب"

نشر في الشروق يوم 10 - 09 - 2024

alchourouk
قضت محكمة استئناف سويسرية بإدانة حفيد مؤسس تنظيم "الإخوان" طارق رمضان، بتهمة الاغتصاب والإكراه الجنسي في أحد فنادق جنيف قبل 15 عاما. ويلغي حكم الاستئناف الجديد حكم البراءة الابتدائي الذي أصدرته محكمة سويسرية العام الماضي.
بعد تبرئة طارق رمضان في الحكم الابتدائي في ماي 2023، استأنفت المدعية، التي تُعرف باسم "بريجيت" لحمايتها من التهديدات، الحكم على الفور. واتهمت رمضان بإخضاعها لأفعال جنسية عنيفة مصحوبة بالضرب والإهانات في ليلة 28 أكتوبر 2008 في غرفة الفندق بجنيف.
في الحكم الابتدائي، رأى القضاة في محكمة جنيف الجنائية أنه لا توجد أدلة كافية ضد رمضان في هذه القضية، مشيرين إلى التناقضات في الشهادات والرسائل العاطفية التي أرسلتها المدعية. بحسب ما نقلته صحيفة "لوموند" بالتعاون مع وكالة الأنباء الفرنسية ، فقد تم تبرئة طارق رمضان في المحكمة الابتدائية، لكن محكمة الاستئناف في جنيف أدانته بتهمة الاغتصاب والإكراه الجنسي وحكمت عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات، منها عام واحد نافذ، وذلك وفقًا لما أعلنته محكمة العدل في جنيف يوم الثلاثاء 10 سبتمبر. في بيانها، أعلنت المحكمة أنها "ألغت حكم محكمة الجنايات الصادر في 24 مايو 2023، وأدانت طارق رمضان بتهمة الاغتصاب والإكراه الجنسي في معظم الوقائع المدعى بها".
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق