ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات بالمغرب إلى 18 شخصا بينهم ثلاثة أجانب - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات بالمغرب إلى 18 شخصا بينهم ثلاثة أجانب - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 12:54 مساءً

ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات بالمغرب إلى 18 شخصا بينهم ثلاثة أجانب

نشر في باب نات يوم 10 - 09 - 2024

293742
أفادت وزارة الداخلية المغربية في بيان، الإثنين، بارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات التي ضربت جنوب البلاد إلى 18 قتيلا، بينهم ثلاثة أجانب. وتوزع الضحايا على عدة مناطق، حيث سُجلت 10 وفيات في إقليم طاطا، و3 في الراشيدية بينهم كندي وبيروفي، و2 في تزنيت، بالإضافة إلى 2 في تنغير أحدهما إسباني، وحالة وفاة واحدة في تارودانت.
ولم تكشف السلطات ما إذا كان الأجانب من السياح أو المقيمين في المغرب. كما أشارت الوزارة إلى أن عمليات البحث ما زالت جارية للعثور على أربعة مفقودين في إقليم طاطا، وسط توقعات باحتمال ارتفاع عدد الضحايا.
...
من جانبها، أوضحت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن جنوب المغرب وجنوبه الشرقي شهد أمطارا غير مسبوقة منذ ليل الجمعة وحتى الأحد، حيث تم تسجيل هطول 47 ملم من الأمطار في غضون ثلاث ساعات في منطقة وارزازات، و170 ملم في منطقة تاكونيت بإقليم زاكورة.
وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية، رشيد الخلفي، أن هذه الكميات من الأمطار توازي نصف معدل الأمطار السنوي في المنطقة، ما أدى إلى حدوث فيضانات جارفة غير متوقعة.
وفي الجزائر المجاورة، أفادت الحماية المدنية باستمرار عمليات البحث عن شخصين جرفتهما المياه في ولايتي تامنراست والبيض الصحراويتين، إثر أمطار غزيرة مشابهة ضربت تلك المناطق الصحراوية.
فرانس24/ أ ف ب
تابعونا على ڤوڤل للأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق