نيكاي ينخفض بضغط من أسهم التكنولوجيا وتراجع الين يقلص الخسائر - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نيكاي ينخفض بضغط من أسهم التكنولوجيا وتراجع الين يقلص الخسائر - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024 11:14 صباحاً

المصدر:
  • طوكيو - (رويترز)

التاريخ: 09 سبتمبر 2024

ت + ت - الحجم الطبيعي

هبط المؤشر نيكاي الياباني، الاثنين، مع تسجيل أسهم التكنولوجيا بعض أكبر الخسائر، لكن تراجع الين عن أعلى مستوى في شهر أنقذ المؤشر القياسي من انخفاض أكبر.

وأنهى المؤشر نيكاي التعاملات منخفضا 0.48 بالمئة عند 36215.75 نقطة، ليرتفع بذلك فوق مستوى 36 ألف نقطة المهم نفسياً بعد أن هبط دونه للمرة الأولى منذ 13 أغسطس في وقت سابق خلال الجلسة. وفي أدنى مستوى خلال الجلسة انخفض المؤشر نيكاي 3.14 بالمئة.

وسجلت أسهم شركات أشباه الموصلات أكبر الخسائر على المؤشر على مدار الجلسة، مقتفية أثر انزلاق حاد لنظيراتها في وول ستريت يوم الجمعة.

وهبط سهم طوكيو إلكترون لإنتاج معدات تصنيع الرقائق الإلكترونية 2.27 بالمئة ليسجل أكبر الخسائر من حيث النقاط على المؤشر. كما هوى سهم ليزرتك لتصنيع معدات اختبار الرقائق 4.8 بالمئة ليسجل أكبر الخسائر من حيث النسبة المئوية.

وأنهى المؤشر توبكس الأوسع نطاقا التعاملات منخفضا 0.68 بالمئة.

وبدأت الأسهم اليابانية التعاملات على انخفاض إثر موجة بيع في الأسهم الأمريكية يوم الجمعة، بعد أن أكدت بيانات الوظائف الشهرية في الولايات المتحدة أن سوق العمل بدأت تفقد الزخم.

وسجل الين في أحدث تداولات 142.855 للدولار اليوم الاثنين بعد أن سجل يوم الجمعة ارتفاعا إلى 141.75 للدولار للمرة الأولى منذ الخامس من أغسطس.

ورغم تراجع الين خلال الجلسة، ضغط الارتفاع الحاد في قيمة العملة اليابانية يوم الجمعة على أسهم شركات التصدير وخاصة صناعة السيارات.

وهبطت أسهم قطاع النقل 2.41 بالمئة لتصبح الأسوأ أداء بين 33 مؤشرا فرعيا في بورصة طوكيو. وانخفضت أسهم شركة تويوتا موتور 3.19 بالمئة ونيسان 1.66 بالمئة.

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق