تنفيذ القتل في 3 خانوا الوطن واستباحوا الدماء والأموال - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تنفيذ القتل في 3 خانوا الوطن واستباحوا الدماء والأموال - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024 04:19 صباحاً

السياسة

أصدرت وزارة الداخلية، أمس، (الأحد)، بياناً بشأن تنفيذ حُكم القتل في 3 مواطنين أقدموا على ارتكابهم أفعال مجرمة تنطوي

Share Tweet

أصدرت وزارة الداخلية، أمس، (الأحد)، بياناً بشأن تنفيذ حُكم القتل في 3 مواطنين أقدموا على ارتكابهم أفعال مجرمة تنطوي على خيانة وطنهم، وقال البيان: أقدم كل من طلال علي خنيفس الهذلي، ومجدي محمد عطيان الكعبي، ورايد عامر مطر الكعبي- سعوديي الجنسية- على ارتكاب أفعال مجرّمة تنطوي على خيانة وطنهم، وتقديم الدعم لكيانات إرهابية والتخابر معها واعتناقهم منهجاً إرهابيّاً يستبيحون بموجبه الدماء والأموال والأعراض، وتحريضهم لأشخاص للقيام بأعمال إرهابية؛ بهدف الإخلال بأمن المجتمع واستقراره.

وبإحالتهم إلى النيابة العامة، تم توجيه الاتهام إليهم بارتكاب تلك الأفعال المجرّمة، وصدر بحقهم من المحكمة الجزائية المتخصصة حكم يقضي بثبوت إدانتهم بما أسند إليهم، والحُكم عليهم بالقتل، وأيّد الحُكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة، ومن المحكمة العُليا، وتم تنفيذ حُكم القتل بالمذكورين أمس (الأحد) بمنطقة الرياض.

ارتكبوا أفعالاً مجرّمة تنطوي على خيانة الوطن

قدّموا الدعم لكيانات

إرهابية

التخابر مع كيانات إرهابية واعتناق منهجها

استباحوا الدماء والأموال والأعراض

التحريض على الإخلال بأمن المجتمع واستقراره

d24a155a71.jpg

Continue Reading

السياسة

أعلنت وزارة العدل، أن متوسط عمر القضية في الدعاوى العمالية خلال العام الماضي، بلغ 20 يوماً، فيما بلغ متوسط عدد الجلسات

أعلنت وزارة العدل، أن متوسط عمر القضية في الدعاوى العمالية خلال العام الماضي، بلغ 20 يوماً، فيما بلغ متوسط عدد الجلسات للقضايا المغلقة جلستين، وهو ما يعكس سرعة الإنجاز في المحاكم العمالية.

وارتفع عدد القضايا العمالية المنجزة بنسبة 47% خلال النصف الأول من العام الحالي 2024م، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وتنوعت موضوعات الأحكام الصادرة ما بين مطالبات بالأجور وطلب البدل، وأخرى تتعلق بالتعويضات والمكافآت، ودعاوى الخروج النهائي، وطلب شهادة خدمة، وغيرها من القضايا.

يأتي ذلك من خلال حرص الوزارة على إنشاء المحاكم العمالية، التي أطلقها وزير العدل الدكتور وليد الصمعاني في أواخر 2018م، واكتملت بتدشينها منظومة القضاء المتخصص في تحسين بيئة العمل وجعلها أكثر استقراراً وجاذبية.

Continue Reading

السياسة

أعلن نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، بدء التخطيط الزمني لحج 1446هـ، وتجويد أعماله

أعلن نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، بدء التخطيط الزمني لحج 1446هـ، وتجويد أعماله وفق أرقى المستويات، وتطوير الأنظمة والإجراءات، ورفع كفاءة العاملين في مجال الحج والعمرة، وإيجاد الحلول الفاعلة التي تُساعد على التخطي الفوري للعقبات وتلافي الملاحظات. وقال خلال «لقاء تدشين الجهود التخطيطية لموسم حج 1446هـ»، الذي نظمه مكتب مشاريع الحج في برنامج خدمة ضيوف الرحمن (أحد برامج رؤية 2030)، برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز: «نلتقي اليوم واضعين أمامنا أهدافاً يتوجب علينا تحقيقها، يأتي في مقدمتها تعزيز مكتسبات حج 1445هـ، كما نضع على هرم الأولويات التحضير المبكر لحج هذا العام، وأن نستشعر جميعاً مسؤوليتنا تجاه قاصدي أقدس البقاع وأطهرها». وأكد ضرورة تكثيف الجهود ورفع مستوى التنسيق بين القطاعات كافة ذات العلاقة للوصول إلى الغاية التي نعمل من أجلها وهي تهيئة السبل كافة لتطوير الخدمات وتسهيل طُرق الحصول عليها وتحسين المرافق التي تحتضن هذه الشعيرة العظيمة. وتطلّع نائب أمير منطقة مكة المكرمة، إلى أن يخرج هذا اللقاء برؤية واضحة وخُطط نوعية وفق أحدث الأساليب والممارسات ليتم تطبيقها على أرض الواقع، ويكون لها الأثر الملموس في إحداث نقلة متميزة يستفيد منها المسلمون القادمون لأداء فريضة حج هذا العام.

واستعرض اللقاء، جهود وإنجازات الجهات في موسم حج 1445هـ، التي تضمنت 300 خطة لرفع الجاهزية وبناء الخطط التشغيلية، كما تم بمشاركة 60 جهة معنية بخدمة ضيوف الرحمن تحقيق عدد من المنجزات، منها إطلاق وتفعيل بطاقة نسك، تشغيل رحلات حج تجريبية من مطار الطائف الدولي، التوسع في مبادرة طريق مكة، افتتاح جزء من طريق (جدة/‏‏‏مكة) المباشر بطول 51 كيلومتراً، التوسع في نقل الحجاج بين مشعر منى والمسجد الحرام، والطلاء الخافض للحرارة بجوار مسجد نمرة، إلى جانب استعراض النموذج التخطيطي لموسم حج 1446هـ، المتضمن خطط رفع الجاهزية والخطط التشغيلية ومعايير قياس جودة الخدمات ومؤشرات الأداء التشغيلية. كما تضمن اللقاء عقد ورشة عمل تحت عنوان «المواءمة على الخدمات والأدوار والمعالم الرئيسية»، تضمنت البدء في بناء خطط رفع الجاهزية، والبدء في مراجعة معايير قياس جودة الخدمات ومشاركة بيانات مؤشرات رفع الجاهزية.

Continue Reading

السياسة

أعلن المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر انتهاء المرحلة الأولى من مشروع «دراسة وتقييم النباتات

أعلن المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر انتهاء المرحلة الأولى من مشروع «دراسة وتقييم النباتات الغازية في السعودية، ووضع طرق المكافحة والإدارة المستدامة لها»، إذ تضمنت فحص أكثر من 1000 مصدر لجمع المعلومات الخاصة بالأنواع الغريبة الغازية الموجودة في القائمة الوطنية، التي قام المركز برصدها خلال السنوات السابقة.

ورصد المركز، المدى الجغرافي لانتشار تلك الأنواع داخل السعودية وخارجها، والآثار البيئية والاجتماعية والاقتصادية والصحية لها على المستويات الوطني والإقليمي والعالمي، وكذلك الأهمية الاقتصادية لكل نوع، والتجارب الدولية في مكافحة وإدارة الأنواع المختلفة.

وأعلن المركز، انطلاق المرحلة الثانية من المشروع، التي تتضمن زيارات ميدانية لـ1000 نقطة دراسة على مستوى المملكة، تم تحديدها عن طريق الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية، فضلا عن استخدام المعلومات المتاحة عن المتغيرات المناخية والطبوغرافية والغطاء النباتي، وذلك في الأماكن التي يُتوقع فيها انتشار تلك الأنواع.

ويُعد المشروع أحد مشاريع مبادرة «تطوير القدرة على الاستعداد للجفاف والتخفيف من حدته»، إحدى مبادرات التحول الوطني، التي تهدف إلى تقييم حالة التصحر وتحديد المواقع المهددة بزحف الرمال والتأثر بموجات الجفاف، كما تهدف إلى دراسة النباتات الغازية في السعودية، وطرق مكافحتها، ضمن «رؤية المملكة 2030».

ويهدف المشروع إلى وضع دراسة متكاملة للنباتات الغازية في المناطق المختلفة، بواسطة خبراء ومختصين في مجال البيئة والتصنيف، والإدارة المستدامة، ونظم المعلومات الجغرافية، والاستشعار عن بعد، ومختصين في مجال الدراسات الاقتصادية والاجتماعية؛ للعمل بشكل متكامل لتحقيق أهداف المشروع نحو تقييم هذه النباتات، ووضع طرق لمكافحتها، وإدارتها إدارة مستدامة. يذكر أن المركز يعمل على تنمية مواقع الغطاء النباتي وحمايتها والرقابة عليها، وتأهيل المتدهور منها حول المملكة، والكشف عن التعديات عليه، ومكافحة التصحر، إضافة إلى الإشراف على أراضي المراعي والغابات والمتنزهات الوطنية واستثمارها، مما يعزز التنمية المستدامة، ويسهم في تحقيق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء.

Continue Reading

Trending

أزياءسنتين ago

«أسيل وإسراء»: عدساتنا تبتسم للمواليد

أزياءسنتين ago

جيجي حديد بإطلالة «الدينم» تواجه المطر

أزياءسنتين ago

صبغات شعر العروس.. اختاري الأقرب للونك

أزياءسنتين ago

اختيار هنيدة الصيرفي سفيرة لعلامة «شوبارد» في السعودية

أزياءسنتين ago

«كرداشيان» تطل لامعة بالأشقر

الرياضةسنتين ago

الربيعة وآل سيف.. أول سعوديين يتأهلان لبطولة «مستر أولمبيا» للمحترفين

أزياءسنتين ago

الرموش الملونة ليست للعروس

الرياضةسنتين ago

مدرب الاتحاد يحذر حمدان الشمراني من «الإيقاف»

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق