6 قتلى في انفجار قذيفة بمستودع ذخيرة بأفغانستان - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
6 قتلى في انفجار قذيفة بمستودع ذخيرة بأفغانستان - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024 07:13 مساءً

لقي خمسة من عناصر طالبان ومدني واحد مصرعهم جراء انفجار قذيفة هاون في مدينة بلخاب التابعة لولاية سربل شمالي أفغانستان.

وقالت مصادر محلية لوسائل الإعلام إن عناصر طالبان كانوا يستولون على مستودع الذخيرة الذي عُثر عليه حديثًا في قرية شخدارا عندما انفجرت قذيفة هاون، وتسببت في سقوط ضحايا بين أفراد هذه المجموعة.

وبحسب المصادر، قُتل في هذا الحادث ثلاثة من ضباط استخبارات طالبان واثنان من أعضاء حركة طالبان المحلية ومدني من سكان بلخاب وأصيب عدد آخر.

وقالت المصادر إن مستودع الذخيرة الذي عثرت عليه طالبان يعود لمولوي مهدي الذي دفنه رجاله تحت الأرض بعد سقوط مركز بلخاب على أيدي طالبان عقب الاستيلاء على السلطة في  في أغسطس  2021.

 طالبان تكتشف موقع مخبأ الأسلحة 

وأضافت أن طالبان اكتشفت موقع مخبأ الأسلحة الذي تركه مولوي مهدي بعد اعتقال وتعذيب عدد من سكان بلخاب.

وقالت وكالة "هرات نيوز" الأفغانية المستقلة، بعد تأكيد وقوع الانفجار، إن المسئولين في حركة طالبان لم يتحدثوا بعد بشأن الانفجار وعدد القتلى والجرحى.

وتتسبب مخلفات الحرب القابلة للانفجار في قرى أفغانستان في مقتل المدنيين بين حين وآخر، وخاصة الأطفال والنساء.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق