عاجل

من غزة، سيخريد كاخ تصف حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بأنها - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

وفي المركز الصحي التابع لوكـالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا)، شاركت السيدة كاخ في إعطاء لقاحات شلل الأطفال لعدة أطفال كبادرة رمزية لتسليط الضوء على أهمية الحملة في غزة.

وفي حديثها مع الزميل زياد طالب مراسل أخبار الأمم المتحدة في قطاع غزة، قالت المسؤولة الأممية إن هناك شعورا بالسعادة في المركز الصحي “وسط وضع كارثي بشكل عام”.

وأضافت: “ترى الناس فخورين بوجودهم هنا، وبحماية أطفالهم، وإعطائهم اللقاحات. وفي نهاية المطاف، يُظهر ذلك أنه عندما تكون هناك إرادة سياسية، فإن الكثير ممكن على الجبهة الإنسانية. هذا ما نحتاج إليه، وهذا مثال واضح على ذلك”.

وأشارت السيدة كاخ إلى أن منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف ووكالة الأونروا قامت بعمل هائل في تنفيذ الحملة، والتي وصفتها بأنها منسقة بشكل جيد.

الدكتور أكيهيرو سيتا، مدير الصحة في الأونروا، يتحدث مع السيدة سيخريد كاخ، كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، خلال زيارتها للمركز الصحي الياباني في خان يونس.

وقالت كاخ: “يأتي الناس منذ الساعات الأولى من الصباح. ويمكنك رؤية الأطفال، بعضهم يرتدي ملابس وكأنها مناسبة لطيفة. هناك شعاع صغير وسط وضع كارثي”.

وقالت السيدة كاخ إنها لا تستطيع التعليق على…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق