"أحبها بلا ذاكرة" في السعودية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"أحبها بلا ذاكرة" في السعودية - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024 08:57 مساءً

"أحبها بلا ذاكرة" في السعودية

نشر بوساطة محمد الطاهر في الشروق يوم 05 - 09 - 2024

2324904
يفتح معرض الرياض الدولي للكتاب بالمملكة العربية السعودية ابوابه امام الناشرين من كل بلدان العالم في اخر شهر سبتمبر الجاري . وسيشارك في هذا المعرض عدد من الناشرين التونسيين بآخر الانتاجات في الرواية والشعر والقصة .
ومن اهم الاعمال التي ستكون موجودة بهذا المعرض المؤلفات الخمس للروائي التونسي الشاب الامين السعيدي وعلى رأسها روايته الاخيرة "احبها بلا ذاكرة" الصادرة سنة 2024 .هذه الرواية التي حققت مبيعات كبيرة في مختلف المعارض الدولية العربية للكتاب, وترجمت الى عديد اللغات وكتبت في شانها عشرات الدراسات النقدية . فعُدّتْ احد اهم الاعمال الادبية العربية المعاصرة لانفرادها بتقنيات روائية خاصة بالأديب الشاب الامين السعيدي . هذا الروائي المجدد الذي ثار على كل قديم في جميع رواياته من "ضجيج العميان" الى "المنفى الاخير" و"ظل الشوك" و"مدينة النساء " واخرها الرواية الحدث " احبها بلا ذاكرة".
والامين السعيدي استاذ لغة واداب عربية ومتحصل على شهادة الماجستير في الحضارة العربية وعضو باتحاد الكتاب التونسيين وعضو قار بمؤسسة حقوق المؤلفين التونسيين , ولد بمدينة جلمة من ولاية سيدي بوزيد انتقل الى العاصمة تونس وعمره 14 سنة .
واعتبره عديد النقاد الكبار أحد أهم الروائيين المعاصرين عربيا وعالميا.

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق