عاجل

أبرزها تحسين المزاج وصحة القلب.. فوائد ممارسة الرياضة الصباحية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أبرزها تحسين المزاج وصحة القلب.. فوائد ممارسة الرياضة الصباحية - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024 07:10 مساءً

وقدم موقع "هندوستان تايمز" 5 فوائد لممارسة الرياضة في الصباح ،فالتمارين الصباحية لا تساعد فقط في إنقاص الوزن، بل لها العديد من الفوائد الصحية الأخرى المذهلة التي قد تحفزك على الاستيقاظ مبكرًا وممارسة التمارين الرياضية.


فوائد ممارسة الرياضة في الصباح:


1- تحسين المزاج

إن ممارسة التمارين الرياضية في الصباح تعمل على تعزيز مستويات الطاقة لديك وتقليل التعب. كما أنها علاج رائع للتوتر، حيث يفرز دماغك أثناء ممارسة التمارين الرياضية الإندورفينات - الناقلات العصبية التي تمنحك شعورًا بالسعادة. إنها طريقة رائعة لبدء يومك بملاحظة إيجابية ومنحك نظرة متفائلة.


2- تعزيز عملية التمثيل الغذائي

تساعد ممارسة التمارين الرياضية في الصباح على تعزيز عملية التمثيل الغذائي لديك. فقد وجدت دراسة أجرتها مجلة Exercise and Sport Sciences Reviews أن ممارسة التمارين الرياضية الصباحية بشكل منتظم قد تكون مفيدة، وخاصة للأشخاص الذين يعانون من السمنة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تعزز التمارين الرياضية الصباحية عادة ممارسة التمارين الرياضية، مما يؤدي إلى تحسين وظائف الجسم وإدارة الوزن.


3- تحسين التركيز والوضوح العقلي

إن ممارسة النشاط البدني تعمل على تحسين التركيز، بغض النظر عن الوقت الذي تمارس فيه هذا النشاط. لذا، عندما تمارس الرياضة في الصباح، فإنك تبدأ يومك بوضوح ذهني أفضل وتركيز أفضل. وهذا من شأنه أن يساعدك على مكافحة الخمول وزيادة الإنتاجية في العمل.


4- تعزيز صحة القلب

تساعد ممارسة التمارين الرياضية في الصباح على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مقارنة بممارسة التمارين الرياضية في أوقات أخرى من اليوم. ووفقًا للجمعية الأوروبية لأمراض القلب ، فإن النشاط في الصباح يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.


5- تحسين جدول النوم

إن ممارسة التمارين الرياضية في وقت مبكر قد تؤدي إلى الحصول على قسط جيد من الراحة أثناء الليل. فقد وجدت دراسة أجرتها Vascular Health and Risk Management أن البالغين يحصلون على نوم أفضل في الأيام التي يمارسون فيها التمارين الرياضية في الساعة 7 صباحًا. وتقول الأبحاث إن أولئك الذين يمارسون التمارين الرياضية في وقت مبكر يعانون من انخفاض أكبر في ضغط الدم أثناء الليل، مما يؤدي إلى الحصول على ليلة نوم أفضل جودة.
 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق