عاجل

معرض الطيران بالعلمين يشهد عدد من الفعاليات والعروض الجويةالمميزة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
معرض الطيران بالعلمين يشهد عدد من الفعاليات والعروض الجويةالمميزة - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024 05:33 مساءً

وقامت بعض الفرق بتقديم عروض جوية متميزة في سماء العلمين، لإبراز مدى براعتهم، والتي تدلل عن مدى التدريب الذى وصل إليه الطيارين.

قال اللواء أ.ح مهندس "مختار عبد اللطيف "رئيس الهيئة العربية للتصنيع إن مشاركتنا في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024, فرصة هامة لتعزيز أوجه التعاون والتوسع في الشراكات مع الدول العربية الشقيقة والصديقة .

أعرب اللواء أ.ح مهندس مختار عبداللطيف عن تقديره واعتزازه بهذا التعاون المشترك مع شركة زيد العالمية، موضحا أنه تم الإتفاق علي دراسة تأسيس شركة مشتركة للإستثمارات الصناعية العربية والمحلية في مصر وخارجها ، فضلا عن دراسة ضخ استثمارات لإنشاء خطوط انتاج جديدة في العديد من الصناعات المختلفة، وتعزيز التصدير للدول العربية والأفريقية الشقيقة والصديقة.

أكد اللواء أ.ح مهندس مختار عبد اللطيف أن العقد الذي تم توقيعه هو استمرار للتعاون المشترك في مجالات صناعية أخري مع شركة زيد العمانية العالمية، لافتا أن الهيئة العربية للتصنيع , تتطلع لتعزيز الشراكة مع الأشقاء العرب وتحقيق التكامل الصناعي والإقتصادي في الصناعات الدفاعية والمدنية من خلال استغلال الإمكانيات التصنيعية والموارد الإقتصادية المتوافرة بدول المنطقة العربية .

أعرب الشيخ أحمد السيباني، رئيس مجلس إدارة شركة زيد العالمية، عن تقديره لهذا التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع ،ودورها التاريخي الرائد الذي نفخر به في الصناعة العربية في كافة مجالات الصناعات الدفاعية والمدنية ،مشيدا بإستراتيجية العربية للتصنيع القائمة علي توطين أحدث تكنولوجيات التصنيع وزيادة نسب التصنيع المحلي ،ومعربا عن تطلعه لتعزيز الشراكة مع العربية للتصنيع في العديد من مجالات الصناعة المختلفة وفتح منافذ جديدة للتصدير.

وجه المقدم فهد مبارك المسئول عن الجناح القطري، الشكر لمصر على حفاوة الاستقبال وروعة التنظيم، مشيرًا إلى أن المشاركة القطرية جاءت بناء على دعوة من القوات المسلحة المصرية.

وأعرب عن تطلعه لرفع مستوى التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، خاصة العسكرية، وذلك في إطار التوجيهات الرشيدة لحكومة البلدين، موضحًا ان الجناح القطري يضم طائرات الاباتشي المقاتلة وطائرة pc24 وطائرة النقل الاستراتيجي c17.

قال طيار صالح عياد، المدير التنفيذي لشركة rs، إن الشركة تعمل على توطين الصناعات العسكرية تحت شعار صنع في مصر، ونعتمد في عملية التصنيع على المنتج المحلي، مشيرًا إلى أن البداية كانت من خلال الطائرات المسيرة التي كانت تطير ١٤ ساعة، ثم تم التحرك لأكثر من طراز طائرة ومنها أحمس و٦ أكتوبر، كما أن الجناح به طائرات هدفية تستخدم كأهداف جوية للدفاع الجوي ومنها نموذج ١٢٢ ونموذج ١٥٥.

قال المهندس محمود حمزة من شركة amstone إلى أن المنتجات المعروضة في جناح الشركة هي أنظمة طائرات موجهة بدون طائرات وانظمة صدها ونهدف إلى التوسع في السوق المحلي والدولي بحجم استثمارات تتجاوز ١٠٠ مليون دولار، كما يتضمن الجناح أجهزة إعاقة وصد.
قال سامي إلياس نائب رئيس شركة zas إن الشركة عملت في مجال نقل البضائع ونقل الركاب، ثم اتجهت الشركة إلى العمل في خدمات الطيران، وأصبحنا وكلاء لأكثر من ١٥٠٠ شركة، ونغطي جميع مطارات جمهورية مصر العربية.

في السياق ذاته، حرصت الهيئة على المشاركة في فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، وذلك إنطلاقا من ريادة الهيئة العربية للتصنيع في توطين أحدث تكنولوجيات الصناعات الدفاعية المتنوعة. 

وتضمن المعرض عدد من المنتجات ومنها منظومة إكتشاف ومجابهة الطائرات الموجهة بدون طيار ( حارس - ٤ )، وهى منظومة متكاملة من وسائل الكشف ووسائل المجابهة للطائرات بدون طيار الصغيرة والمتناهية الصغر، وتم صمم حارس - ٤ لإكتشاف الطائرات الموجهة بدون طيار ردارياً و إلكترونياً وتأكيد و تمييز الأهداف بواسطة نظام كهروبصرى مدمج, و من ثم إختيار وسيلة المجابهة المناسبة من بين عدد من وسائل المجابهة السلبية / الإيجابية، وتتكامل وسائل الكشف ووسائل المجابهة من خلال مركز قيادة يتيح لأنظمتها العمل في تناغم لكشف و مجابهة الطائرات الموجهة بدون طيار.

كما ضم الجناح منظومة إكتشاف ومجابهة الطائرات الموجهة بدون طيار حارس ( ٢ )، وهى منظومة متكاملة من وسائل الكشف ووسائل المجابهة للطائرات بدون طيار الصغيرة والمتناهية الصغر، وصمم حارس - ٢ لإكتشاف الطائرات الموجهة بدون طيار ردارياً وإلكترونياً و تأكيد و تمييز الأهداف بواسطة نظام كهروبصرى مدمج, و من ثم إختيار وسيلة المجابهة المناسبة من بين عدد من وسائل المجابهة السلبية / الإيجابية، وتتكامل وسائل الكشف ووسائل المجابهة من خلال مركز قيادة يتيح لأنظمتها العمل فى تناغم لكشف ومجابهة الطائرات الموجهة بدون طيار.
كما ان حارس - ٢ مجهز بكافة أنظمته الفرعية على عربة مدرعة طراز (فهد)، ما يؤهله للإستخدام في حماية القوات فى ميادين القتال بكفاءة ومرونة عالية.

منصة آلية متعددة المهام، وهى منصة آلية متعددة المهام يتم التحكم بها عن بعد، تم تصميمها لتلبية الاحتياجات المختلفة للعديد من الأسلحة التقليدية. 

تتميز المنصة بإمكانية تجهيزها بمجموعة متنوعة من الأسلحة الثقيلة مثل العيار نصف بوصة 14.5 مم، 30 مم، وقاذف القنابل 40 مم . كما يمكن تسليحها بقواذف الصواريخ المضادة للدبابات ونظام صواريخ متعدد الإطلاق للضربات الصاروخية المركزة كما تتميز هذه المنصة عن غيرها بتصميمها الفريد وغير النمطي، مما يجعلها سلاحًا رئيسيا للعديد من القوات العسكرية مثل القوات الخاصة، قوات المشاة، المدفعية القوات البحرية، وقوات حرس الحدود. المنصة مزودة بنظام جيروسكوبي (RCWS (AI) يتيح للأسلحة المثبتة عليها الحفاظ على توجهها نحو الأهداف بشكل دقيق وتعمل بالذكاء الاصطناعي ويتم التحكم فيها عن بعد.

وصاروخ جو / أرض، حيث تعد صواريخ جو / أرض غير موجهة تطلق من مستودعات تحملها الطائرات المختلفة ضد الأهداف الأرضية مباشرة.

على الجانب الاخر، تم عرض نظام الطائرة الموجهة بدون طيار AHMOUS، حيث تم تصنيع وتطوير الطائرة أحمس لتكون طائرة بمحرك واحد مجهزة لتقوم بمهام الإستطلاع مستودعات التنشين والرؤية النهارية + ليلية)، ومنظومة التصوير الراداري، والمراقبة الجوية وتتميز بإمكانية تزويدها بأنواع حمولة مختلفة مثل: خزانات وقود إضافية.

كما تم عرض نظام الطائرة الموجهة بدون طيار 30 E-JUNE، حيث تم تصميم الطائرة (30) E-JUNE) لتكون نواة التصنيع المحلي المتقدم الخاص بمجال طائرات الاستطلاع والمراقبة الجوية وتتميز الطائرة بإمكانية تزويدها بأنواع حمولة مختلفة مثل : مستودعات التنشين والرؤية النهارية + ليلية) - منظومة التصوير الراداري، وخزانات وقود إضافية.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق