عاجل

ما هي متلازمة الهزال وعلاقتها بفقدان الوزن ؟ - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ما هي متلازمة الهزال وعلاقتها بفقدان الوزن ؟ - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024 05:33 مساءً

ما هو الهزال؟

ووفق تقرير نشره موقع "هيلث شوتس" الهزال هي متلازمة أيضية تتميز بفقدان كبير للوزن، وهزال العضلات (فقدان أنسجة العضلات)، والضعف، وهي شائعة لدى الأشخاص المصابين بأمراض مزمنة مثل السرطان أو قصور القلب. وعلى عكس فقدان الوزن النموذجي ، فإن الكاكسيا لا تتعلق فقط بعدم تناول ما يكفي من الطعام. بل إنها تنتج عن تغيرات معقدة في الجسم، بما في ذلك الالتهاب، وزيادة التمثيل الغذائي، واختلال التوازن الهرموني. تساهم هذه العوامل في انهيار العضلات والدهون، مما يجعل من الصعب على المرضى الحفاظ على القوة واللياقة البدنية على الرغم من تناول نظام غذائي مناسب والحصول على ما يكفي من التغذية.

 

كيف يؤدي الهزال إلى فقدان الوزن؟

غالبًا ما يرتبط الهزال بالأمراض المزمنة مثل السرطان وقصور القلب وأمراض الكلى المزمنة، وقد يسبب فقدانًا كبيرًا للوزن وهزالًا للعضلات. ويتسبب في فقدان الوزن عن طريق جعل الجسم يكسر كلًا من الدهون والعضلات، حتى إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا صحيًا. يحدث هذا لأن الأمراض المزمنة مثل السرطان تؤدي إلى الالتهابات والتغيرات في كيفية استخدام الجسم للطاقة.

على عكس فقدان الوزن الطبيعي، حيث يتم فقدان الدهون في المقام الأول، يؤدي هذا الاضطراب إلى ضمور العضلات أيضًا. كما أنه يسبب تغييرات في التمثيل الغذائي، مما يجعل من الصعب إيقاف فقدان الوزن، مما يؤدي إلى انخفاض حاد وسريع في وزنك. وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Diagnostics ، يمكن أن يكون فقدان الوزن في حالة الهزال شديدًا، حيث يفقد المرضى أكثر من 5 في المائة من وزن الجسم في غضون 6 أشهر فقط، مما يقلل من جودة الحياة.

 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق