وكالة الفضاء المصرية تشارك في فعاليات المعرض الدولي للطيران - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وكالة الفضاء المصرية تشارك في فعاليات المعرض الدولي للطيران - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024 12:22 صباحاً

وأشار صدقي - في تصريح اليوم - إلى أن جناح الفضاء بالمعرض يعرض أيضا صورا خاصة التقطها القمر الصناعي "مصر سات 2 "الذي أطلقته الوكالة من أحد القواعد بالصين في ديسمبر الماضي، وذلك في ضوء الشراكة الاستراتيجية التي تجمع حكومتي مصر والصين الشعبية والتعاون المثمر والبناء بين البلدين الصديقين.

وكان فريق من مهندسي وكالة الفضاء المصرية قد شارك مع فريق من الخبراء الصينيين في كافة مراحل تصميم وتصنيع القمر، ونجح الفريق المصري في تنفيذ أحد مكونات القمر بالكامل وبالتالي يكون لدي مصر أول منتج مصري يطلق في الفضاء.

كما تم تجميع وتكامل واختبار النماذج المختلفة للقمر الصناعي بمركز التجميع والتكامل والاختبار بوكالة الفضاء المصرية، والذي يعد الأكبر من نوعه في إفريقيا والشرق الأوسط وتم تأسيسه في إطار الشراكة الاستراتيجية بين مصر والصين.

ومصر سات 2 من الأقمار متوسطة الحجم، وزنه نحو 350 جراما وعمره الافتراضي 5 سنوات، وهو مزود بكاميرا تصوير عالية الدقة تبلغ 2 متر أبيض وأسود و8 أمتار صور ملونة.

ويخدم القمر الصناعي "مصر سات 2" أهداف التنمية المستدامة للدولة المصرية، من خلال استخدام تكنولوجيا الفضاء في تطوير مجالات حيوية، ومنها علي سبيل المثال لا الحصر الزراعة، استكشاف الثروات المعدنية، تحديد مصادر المياه السطحية، ودراسة تأثيرات التغير المناخي علي البيئة بما يساهم في دعم الاقتصاد المصري، فضلاً عن تعزيزه لدور مصر الريادي من خلال توفير البرامج التدريبية الهادفة لتأهيل الكوادر المتخصصة في القارة الإفريقية والشرق الأوسط وإمدادها بالبيانات الفضائية.

وقد شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، انطلاق معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، في نسخته الأولى بمدينة العلمين الجديدة.

ويستمر المؤتمر على مدى ثلاثة أيام بمشاركة 100 دولة وما يزيد على 300 شركة وجهة من أكبر شركات مصنعي الطائرات وصناعات الفضاء حول العالم, بحضور  العديد من خبراء صناعة الطيران والفضاء والدفاع من مختلف أنحاء العالم، ورؤساء المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بالطيران المدني، كما يشتمل المعرض على عروض جوية احترافية عالمية في سماء العلمين.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق