«واشنطن بوست»: تغيرات جوية سيئة تضرب ليبيا خلال أيام.. وحدوث فيضانات - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«واشنطن بوست»: تغيرات جوية سيئة تضرب ليبيا خلال أيام.. وحدوث فيضانات - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 10:22 مساءً

شهدت دول عدة تغيرات جوية سيئة أدت إلى سقوط أمطار غزيرة فضلًا عن عواصف رعدية شديدة، خلال الأيام الماضية، بسبب تلك التغيرات السيئة، ومن المتوقع أن تشهد ليبيا كميات غير مسبوقة من الأمطار، التي قد تؤدي إلى حدوث فيضانات نادرة، خلال شهر سبتمبر، بحسب ما نشرته صحيفة «واشنطن بوست».

هطول أمطار غزيرة في ليبيا

وذكرت الصحيفة أنّ هطول الأمطار على ليبيا، ستكون كثيفة للغاية قد تزيد بنحو 5 أضعاف عن متوسط ​​هطول الأمطار في شهر أغسطس، مع ترقب بعض المناطق هطول الأمطار لأول مرة على الإطلاق، وفق هيئة الأرصاد الليبية، ومن المتوقع أن تشهد المناطق الشمالية من دول «مالي والنيجر وتشاد» التي تشتهر بجفافها، أمطارًا غزيرة وعواصف رعدية قوية، خلال الأيام المقبلة.

4cfa2d3572.jpg

حالة الطقس خلال الأيام المقبلة من شهر سبتمبر 

إن المناطق الشمالية نادرًا ما تشهد مثل هذه الأمطار، لكن التوقعات تشير إلى أن الوضع سيتغير خلال الأيام المقبلة التي من المتوقع أن تتحول إلى فيضانات نادرة، خاصة خلال الأسبوعين القادمين من شهر سبتمبر، إذ تتغير الظروف مع تحرك منطقة منخفضة الضغط شمالا، ما سيؤدي إلى تكون سحب ممطرة وتساقط أمطار غزيرة في مناطق لم تعتد عليها من قبل، وفق «واشنطن بوست».

947717df38.jpg

وبحسب الصحيفة، فإن الفيضانات النادرة «الظاهرة الغريبة» التي من المتوقع أن تضرب ليبيا خلال الأيام المقبلة، مرتبطة بالسبب وراء الانخفاض غير المتوقع في عدد الأعاصير بالمحيط الأطلسي، خلال الفترة الأخيرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق