عاجل

فرصة أخيرة.. إتاحة تقليل الاغتراب للطلاب ذوي الهمم بالمرحلة الثالثة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فرصة أخيرة.. إتاحة تقليل الاغتراب للطلاب ذوي الهمم بالمرحلة الثالثة - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:03 مساءً

أتاحت مكاتب التنسيق للطلاب ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة فرصة أخيرة لتقليل الاغتراب بالمرحلة الثالثة 2024، من خلال خطوات أعلنتها ويجب على الطلاب الالتزام بها عند التقديم إلى تقليل الاغتراب للمرة الأخيرة.

c8dda2abc8.jpg

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة والدور الثاني 2024

وأوضحت مكاتب التنسيق أنه تم مراجعة رغبات الطلاب المتقدمين في تنسيق المرحلة الثالثة وتم تحديد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة وإتاحتها أمام الطلاب، كما فتحت باب التقديم لتقليل الاغتراب آخر مرة أمام الطلاب سواء المرحلة الثالثة والدور الثاني والطلاب غير المتقدمين من قبل لتقليل الاغتراب والطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.

22184b2f43.jpg

فرصة أخيرة تقليل الاغتراب لذوي الاحتياجات الخاصة بالمرحلة الثالثة 2024

وفيما يتعلق بتقليل الاغتراب لذوي الاحتياجات الخاصة بالمرحلة الثالثة 2024 فأكدت مكاتب التنسيق أنه يحق للطلاب من ذوي الهمم التقديم في التنسيق الإلكتروني والتحويل بين الكليات سواء الكليات المناظرة او الكليات والمعاهد غير المناظرة.

e2ee3e685f.jpg

تقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر

وبشأن تقليل الاغتراب أكدت أنه يتم من خلال اختيار نوع التقليل ومنه المناظر فيتم من خلال التحويل من كلية إلى كلية أخرى مشابهة لنفس الكلية المقبول بها الطالب، لكن في جامعة أخرى في النطاق الجغرافي للطالب بمحافظته، عدا طلاب ميت غمر بمحافظة الدقهلية فيحق لهم اختيار جامعة الزقازيق بمحافظة الشرقية كنطاق جغرافي لهم.

cf356a5566.jpg

ويمكن للطالب عمل تحويل أو تقليل اغتراب غير مناظر وهو يتم من خلاله التحويل من كلية إلى كلية أخرى غير مشابهة، لكن يجب أن يكون الطالب حاصلا على المجموع والحد الأدنى للقبول بالكلية، ويمكن للطلاب التحويل من الكليات إلى المعاهد ومن معهد إلى آخر في التحويل غير المناظر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق