عاجل

وزير البترول يؤكد عمق العلاقات المصرية الإيطالية في الطاقة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير البترول يؤكد عمق العلاقات المصرية الإيطالية في الطاقة - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 05:43 مساءً

أعرب مسئولو "إينى" عن اعتزازهم بالشراكة الاستراتيجية مع مصر مشيدين بالتطورات الإيجابية في قطاع البترول المصرى والسعى لتوفير بيئة استثمارية محفزة، مؤكدين حرص إينى على تعزيز وجودها في السوق المصرية واستكشاف المزيد من الفرص الاستثمارية.


أشار الجانبان إلى أهمية استمرار الحوار والتنسيق المستمر لتعزيز التعاون المشترك، بما يحقق الأهداف الاستراتيجية لكلا الطرفين في قطاع الطاقة.


تم خلال الزيارة استعراض سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات الاستكشاف والإنتاج والعمل على الإسراع بتنمية الاكتشافات المعلن عنها بهدف زيادة الإنتاج، وكذا استعراض حزمة الحوافز الجديدة التى أطلقتها وزارة البترول والثروة المعدنية لتشجيع زيادة الإنتاج من البترول والغاز.


أشادت إينى بهذه الإجراءات وأكدت أهمية الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في تحسين إنتاجية الآبار، كما تم استعراض أوجه التعاون فى تنمية حقول إيني بالمياه القبرصية والتعجيل بربطها على التسهيلات المتاحة للاستفادة من البنية التحتية المصرية بما يحقق الفائدة لجميع الأطراف، وكذلك تطرق الاجتماع إلى التعاون فى مجالات التحول الطاقى والطاقة النظيفة وتقنيات خفض الانبعاثات الكربونية والوقود الحيوى.


تم التأكيد من جانب إينى على بدء عمل ٣ حفارات لشركة عجيبة للبترول فى الأسبوع الثانى من الشهر الحالى بهدف عودة معدلات الانتاج إلى مستوياتها.


رافق وزير البترول خلال الزيارة المهندس معتز عاطف مساعد رئيس شركة إيجاس للمكتب الفنى والمشروعات الخاصة وسلامة العمليات بحضور جويدو بروسكو الرئيس التنفيذى لعمليات الموارد الطبيعية بشركة إينى.


جاء ذلك خلال زيارة وزير البترول والثروة المعدنية إيطاليا لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين مصر وإينى الإيطالية فى أنشطة البترول والغاز، وتأتى هذه الزيارة تأكيدًا على أهمية الشراكة الاستراتيجية القائمة بين الجانبين، وسعى مصر لجذب المزيد من الاستثمارات فى قطاع الطاقة، بما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية وتأمين إمدادات مصادر الطاقة بالمنطقة ضمن جهود مصر كمركز إقليمى للطاقة.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق