فوائد المانجو، تقوي النظر وتحافظ على الوزن وتحمي من أمراض القلب والسرطان - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فوائد المانجو، تقوي النظر وتحافظ على الوزن وتحمي من أمراض القلب والسرطان - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 04:19 مساءً

الثلاثاء 03/سبتمبر/2024 - 04:17 م 9/3/2024 4:17:21 PM

فوائد المانجو
فوائد المانجو

فوائد المانجو، المانجو من الفاكهة الموسمية الشهيرة التى لها عشاق كثيرون من الكبار والصغار لمذاقها المميز، وهى فاكهة صيفية.

وفوائد المانجو، عديدة لقيمتها الغذائية العالية حيث تحتوى على العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم وينصح الخبراء دائما بتناولها ولكن دون إفراط.

أهمية تناول المانجو 

وتقول الدكتورة منى أيمن استشارى التغذية العلاجية، إن المانجو  واحدة من أشهر الفواكه الاستوائية التي تحظى بشعبية كبيرة في مختلف أنحاء العالم، ولها فوائد صحية عديدة تجعلها إضافة قيمة لأي نظام غذائي، حيث تحتوي المانجو على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الأساسية التي تسهم في تعزيز الصحة العامة والوقاية من الأمراض.

 

39bdd35978.jpg
فوائد المانجو للصحة 

فوائد المانجو للصحة 

وأضافت استشارى التغذية العلاجية، أن من فوائد المانجو التى تدفع لتناولها الآتي:

تعتبر المانجو مصدر غني بفيتامين C، الذي يلعب دور حاسم في تعزيز جهاز المناعة. يساعد فيتامين سي في تحفيز إنتاج الكولاجين، الذي يعزز صحة البشرة واللثة والأوعية الدموية. يعمل فيتامين C كمضاد أكسدة قوي يحمي الخلايا من الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة، مما يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان. تحتوي المانجو على فيتامين A بكميات كبيرة، وهو فيتامين ضروري لصحة العيون، حيث يعزز فيتامين A من قدرة العين على الرؤية في الضوء الخافت ويحافظ على صحة القرنية، بالإضافة إلى ذلك، يرتبط تناول المانجو بتقليل خطر الإصابة بأمراض العين المرتبطة بالتقدم في العمر مثل التنكس البقعي. تعتبر المانجو مصدر جيد للألياف الغذائية، التي تسهم في تحسين عملية الهضم والوقاية من الإمساك. تساعد الألياف في تعزيز حركة الأمعاء المنتظمة وتمنع حدوث الاضطرابات الهضمية. تسهم ألياف المانجو في تحسين صحة القلب عن طريق خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم. تحتوي المانجو على مجموعة من المركبات النباتية النشطة بيولوجيا مثل البوليفينولات والكاروتينات، التي لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، وتساعد هذه المركبات في الوقاية من الأمراض المزمنة وتقوية جهاز المناعة. يساهم استهلاك المانجو في تعزيز صحة الجلد والشعر، وبفضل محتواها الغني بالفيتامينات والمعادن، تساعد المانجو في تحسين مظهر البشرة ومنحها إشراقة طبيعية، كما تساهم في تقوية الشعر ومنع تساقطه. تتميز المانجو بأنها فاكهة منخفضة السعرات الحرارية نسبيا، مما يجعلها خيار صحي للأشخاص الذين يسعون للحفاظ على وزن صحي، كما أن طعمها اللذيذ يجعلها إضافة مثالية للعديد من الوصفات الصحية مثل السلطات والعصائر.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق