عاجل

توتر في مستشفى مولاي يوسف بالرباط بسبب قرارات مثيرة للجدل ونقابات الصحة تستنكر - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
توتر في مستشفى مولاي يوسف بالرباط بسبب قرارات مثيرة للجدل ونقابات الصحة تستنكر - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 04:11 مساءً

أخبارنا المغربية ـ الرباط

أعرب المكتبان النقابيان المحلي والجهوي للجامعة الوطنية للصحة، التابعة للاتحاد المغربي للشغل، عن استنكارهم لقرارات أحد المسؤولين في المستشفى الجهوي مولاي يوسف بالرباط، والتي وصفوها بالخطيرة.

ووفقًا لبلاغ صحفي، فإن النقابات عبرت عن قلقها العميق إزاء إلغاء بعض المصالح الأساسية المتعلقة بصحة الأم والطفل، مثل وحدة الولادة، ومصلحة ما بعد الولادة، ومصلحة الأطفال والخدج.

وأكدت أن الأطر الصحية تلقت معلومات عن نقل هذه المصالح إلى مواقع غير محددة، مما يشكل تهديداً لسلامة الخدمات الصحية المقدمة.

وطالبت النقابات بفتح تحقيق شامل من قبل لجنة تقصي الحقائق والمجلس الأعلى للحسابات، ودعت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية للتدخل الفوري. كما نددت بسياسة التعتيم على المعلومات والتهديدات الموجهة ضد الأطر الصحية، وطالبت بالحفاظ على حقوقهم ومكتسباتهم وعدم المساس بمصالحهم.

وفي هذا السياق، تقرر تنظيم وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء 03 شتنبر 2024 من الساعة 12 إلى 13 زوالاً، كما ستعلن النقابات لاحقًا عن برامج نضالية أخرى لمواجهة هذه التطورات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق