انطلاقة اولى برامج “مبادرة الميز النسبية “مساء اليوم الثلاثاء في ضمان القطيف .. - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
انطلاقة اولى برامج “مبادرة الميز النسبية “مساء اليوم الثلاثاء في ضمان القطيف .. - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 03:34 مساءً

 

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء 30 صفر 1446هـ في مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف مبادرة “الميز النسبية” والتي تهدف لتطوير برامج التمكين من خلال العمل على الأنشطة الاقتصادية البارزة في المنطقة ،و الأكثر ملائمة للفئة المستهدفه من مستفيدي الضمان الاجتماعي القادرين على العمل و القابلين للتأهيل.

‏و أوضحت إدارة المكتب انه و بإشراف وحدة التمكين الاجتماعي بفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالشرقية ووكالة الضمان الاجتماعي والتمكين، تم تحديد أفضل البرامج والمشاريع باستخدام عوامل تمييز محددة مع التحقق من جدوى تلك المشاريع ،وتم وضع خطة عمل مجدولة يتم الانتهاء من إنجازها بنهاية العام الحالي ٢٠٢٤ م.
‏حيث تبدأ أولى مراحل هذه المبادرة من خلال تأهيل وتدريب عدد من المستفيدين ب ١٢ ورشة عمل في مشاريع “صناعة التمور،ونحنت الخشب ،ومجال الطبخ الشعبي ،و نقش الحناء ، وخياطة وتصميم الملابس الشعبية ،و صناعة العطور والبخور بالإضافة لصناعة الخوصيات وغيرها”.
تليها مراحل التطبيق العملي وإلحاقهم بدورات خاصة بتطوير المشاريع وتنفيذها ثم المساهمة في إلحاقهم بسوق العمل .

من جهة أخرى دعت إدارة المكتب المستفيدين الراغبين في الالتحاق بتلك المبادرة والاستفادة من البرامج المجانية و التي ستقدم من خلالها وذلك بالتواصل على واتس اب رقم 0566891622 .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق