صور| عسل المانجروف يفوق التوقعات.. والتبلور علامة الجودة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
في تطور لافت قلب الموازين، أثبت المتخصصون أن تجمد وتبلور عسل المانجروف ليس عيباً بل ميزة، مما يعكس صورة مغايرة للنظرة السائدة حول ضرورة سيولة العسل.
وأكد النحال أحمد البحراني أن عسل المانجروف، كونه من الأعسال المتبلورة، قد غير فكرة المجتمع عن العسل، وحصوله على الجائزة الذهبية في مسابقة لندن العالمية نقل أعسال المنطقة الشرقية والمملكة إلى العالمية.

الشرقية تتصدر بإنتاج عسل المانجروف

وبين البحراني، أن المنطقة الشرقية هي الأول في تبنى إنتاج عسل المانجروف، وأول منطقة تبرز أشجار المانجروف على الساحل الشرقي الخليج العربي، مما حفز المناطق الواقعة على الساحل الغربي إلى إنتاج العسل من أشجار المانجروف.

وقال البحراني، من خلال دراستي في جامعة الملك خالد في علوم النحل، نقلنا عينة من عسل المانجروف إلى الجامعة، وقام مركز الأبحاث في الجامعة بالبحث في هذا العسل والذي انبهر من نتائج عسل المانجروف، ووجد أنه خال من حبوب اللقاح، مما يمكن للعديد من لديهم حساسية من حبوب اللقاح أن يستخدم هذا العسل الخالي من حبوب اللقاح، وهذا العسل عال في إنزيم الياستيس، وقليل نسبة السكروز، وجدا مناسب لجميع أفراد المجتمع، ولديه قيمة غذائية عالية، ومن خلال تجاربنا البسيطة، يعتبر مناسب ممن لديهم مشاكل في المعدة، وممتاز لمن لديهم مشاكل في الجهاز التنفسي.

أنواع مختلفة من العسل

وأشار البحراني، مبادرة المانجروف سنحت الفرصة لأفراد المجتمع للدخول في عالم النحل وإنتاج العسل، ودفعنا هذا الأمر للانتقال إلى مناطق عدة في المملكة، واندمجت أعسال المناطق في التوزيع، لذلك تواجد عند الكثير أنواع مختلفة من الأعسال، منها عسل المانجروف ويعتبر من إنتاج المنطقة الشرقية، وعسل السدر من إنتاج المنطقة الجنوبية، وعسل السمر من إنتاج المنطقة الجنوبية أيضا، وعسل الطلح من إنتاج المنطقة الوسطى والمنطقة الشمالية.
ولفت البحراني، للنحل منتجات عديدة منها العسل، وشمع النحل، وحبوب اللقاح، وتعتبر حبوب اللقاح من أكبر المكملات الغذائية، والتي تعتبر من إنتاج النحل، وطبعا اللقاح يكون عال في البروتينات، والفيتامينات، وعالي في المعادن، ويعتبر مكمل غذائي طبيعي، ويضاف على الكثير من الطعام، وأكد البحراني أن عسل المانجروف لا ينتج حبوب اللقاح وهذا تميز لهذا النوع من العسل، وليس قصور، لذلك أصبح مناسب لمن لديهم حساسية من حبوب اللقاح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق